أتلتيكو في سيناريو مكرر أمام يوفنتوس.. وسان جيرمان لكسر عقدته أمام الريال

آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 10:23 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

مانشستر سيتي يواجه شاختار دونيستك.. وبايرن ميونخ في نزهة أمام النجم الأحمر.. وتوتنهام في ضياقة أولمبياكوس

تستكمل اليوم، الأربعاء، مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بثمان مواجهات قوية، أبرزها تلك التي تجمع ريال مدريد الإسباني أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب حديقة الأمراء في التاسعة مساءً، وفي مواجهة لا تقل إثارة يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع فريق يوفنتوس الإيطالي في التوقيت ذاته على ملعب واندا ميترو بوليتانو معقل الأول، ويحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على شاختار دونيستك الأوكراني على ملعب دونباس أرينا. وفي التوقيت ذاته يستضيف بايرن ميونخ الألماني فريق النجم الأحمر الصربي على ملعب أليانز أرينا، وينزل أتلانتا الإيطالي ضيفًا على دينامو زغرب الكرواتي على ملعب ماكسيمير ستاديون، ويستضيف بايرن ليفركوزن الألماني فريق لوكوموتيف موسكو الروسي على ملعب باي أرينا. وفي السابعة إلا خمس دقائق تقام مباراتين، حيث يلتقي جالطة سراي التركي مع مضيفه كلوب بلوج البلجيكي على ملعب جان برايدال، وأولمبياكوس اليوناني مع ضيفه توتنهام الإنجليزي على ملعب كارايساكي.

وفي أقوى مباريات الليلة، يحل ريال مدريد الإسباني ضيفًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، أملًا في انطلاقة قوية تعزز خطط الفريق الملكي في استعادة هيبته القارية بعد الخروج المبكر في الموسم الماضي من دور الـ16 أمام أياكس الهولندي.

كما يأمل باريس سان جرمان في ألا تتكرر ذكرياته الأليمة في دوري أبطال أوروبا، حيث شهدت أخر مواجهة قارية بين الطرفين خروج سان جرمان الذي افتقد حينها لجهود نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإصابة، من دور الـ 16 بعد خسارته في مجموع المباراتين 2-5 .

ويعتبر لقاء اليوم أمام النادي الملكي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب هو الأصعب لسان جرمان في مجموعة تضم أيضا جالطة سراي التركي وكلوب بروج البلجيكي، ومن غير المرجح أن يفشل زملاء نيمار في العبور للدور التالي.

وتشهد المجموعة ذاتها مواجهة بين جالطة سراي ومضيفه كلوب بروج البلجيكي، حيث يسعى الفريق التركي إلى العودة بأفضل نتيجة ممكنة من ملعب مضيفه أملًا في حظوظ التأهل للدور الثاني قبل المواجهات الأصعب أمام ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

وفي صدام قوي، يستهل يوفنتوس مسيرته في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا بمواجهة صعبة في ضيافة أتلتيكو مدريد الإسباني. ويأمل بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية أن يكون تعيين ماوريتسيو ساري، المدير الفني الجديد للفريق، القرار الصائب في مسعاه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد ما يقارب ربع قرن من الزمن.

وتوج يوفنتوس باللقب مرتين سابقتين لكن أحدثهما كانت قبل 23 عاما علما بأنه يحظى برقم قياسي سلبي في البطولة حيث خسر سبع مرات في تسع مرات خاض فيها نهائي البطولة ، وكانت منها خسارتان في آخر خمس نسخ.

وكان يوفنتوس ، أحد المرشحين الدائمين للفوز باللقب الأوروبي، فيما تأهل بصعوبة في الموسم الماضي أمام منافسه الليلة، فبعدما خسر 0 - 2 أمام أتلتيكو ذهابا في دور الـ16 لكنه رد بقوة في مباراة الإياب على ملعبه من خلال ثلاثة أهداف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ليفوز 3 / 2 في مجموع المباراتين.

على الجانب الأخر يخوض أتلتيكو مباراة اليوم بعد هزيمته المفاجئة 0 - 2 أمام ريال سوسييداد يوم السبت الماضي ف الدوري الإسباني والتي كانت الهزيمة الأولى للفريق في المسابقة المحلية بعد الفوز بالمباريات الثلاثة الأولى له في البطولة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها يستضيف باير ليفركوزن الألماني فريق لوكوموتيف موسكو الروسي .

وفي باقي مباريات اليوم، يحل مانشستر سيتي ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد المواجهة بين دينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي.

ويحل توتنهام الإنجليزي وصيف حامل لقب البطولة ضيفا على أولمبياكوس اليوناني في المجموعة الثانية التي تشهد أيضا المواجهة بين بايرن ميونخ الألماني وريد ستار بلجراد الصربي، حيث يطمح بايرن إلى بداية قوية على ملعبه .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved