زراعة الشرقية تُنفذ مدرسة حقلية للإنتاج الحيواني بقرية شوبك بسطة بالزقازيق

آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للمزارعين؛ للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهلهم وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم.

وأشار المحافظ، في بيان له، اليوم الجمعة، إلى أن مديرية الزراعة بإداراتها المختلفة تقدم كافة أوجه الدعم للفلاحين والمربين للعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة، ما يُساهم في سد الفجوة الغذائية والقضاء على جشع التجار ويخدم صغار المربيين والخريجين والمرأة الريفية.

وأضاف محافظ الشرقية، أن المديرية تنظم ندوات لتوعية المزراعين والمهندسين الزراعيين بأحدث الأساليب العلمية في استخدام الصوب الزراعية وزراعة محاصيل الخضر والفاكهة لتحقيق أعلى إنتاجية بما يسهم في زيادة الدخل القومي.

من جانبة، أكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، تنفيذ إدارة الإرشاد بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني مدرسة حقلية للإنتاج الحيواني عن تأسيس قطعان الأغنام والماعز، وذلك بقرية شوبك بسطة، التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

وأوضح لاشين، أن المدرسة الحقلية جاءت بهدف توعية المزارعين والمربين بأهمية ومزايا تربية الأغنام والماعز، وإيضاح أهم نقاط إنجاح المشروع وتعريفهم بالمواصفات العامة للحيوان الجيد والتدرج العمري للقطيع وتم الرد على أسئلة واستفسارات المزارعين والمربين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved