الأوقاف: افتتاح مسجد بتنزانيا أبلغ رد على الشرذمة التي تتهم الدولة بهدم بيوت الله

آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 1:04 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، سيفتتح 72 مسجدًا غدًا الجمعة في جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى افتتاح مسجد في تنزانيا.

وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن هناك وفدًا من قطاع الخدمات المركزية على أرض تنزانيا، لافتتاح المسجد والمركز الإسلامي المقام بأموال مصرية ونفقة وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن «افتتاح مسجد بتنزانيا أكبر وأبلغ رد على الشرذمة الذين يقولون إن مصر تهدم المساجد»، متابعًا أنه «متزامن مع الحملة الشرسة التي يقودها هؤلاء عن طريق الأبواق الإعلامية»، وفقًا لتعبيره.

وتابع رئيس القطاع الديني: «لم يكفنا بناء المساجد داخل مصر وخرجنا ليكون لنا مسجد في تنزانيا بإفريقيا مرفوع عليه علم مصر ومرفوع عليه أهراماتها»، قائلًا إن المسجد ستعلق عليه لافتة تشير إلى افتتاحه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى دخول 75 مسجدًا الخدمة من جديد، خلال الجمعة المقبلة، معقبًا: «كنا نفتتح المساجد بأعداد كبيرة ولا نلقي الضوء عليها، لكن البعض يتخذون الأمور الدعائية ضد مصر وهو ما دفعنا لنعلن عن كل شيء نفعله من أجل الله وأجل مصر وشعبها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved