مدرب أنجولا: كيروش «مثلي الأعلى» إضافة كبيرة لـ مصر

آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أشاد البرتغالي بيدرو جونسالفيس، المدير الفني لمنتخب أنجولا، بمواطنه كارولس كيروش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

وقال جونسالفيس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»: «كيروش مدرب لديه خبرة كبيرة على مستوى المنتخبات، هو إضافة كبيرة لـ مصر، بالنسبة لي أعتبره مثل أعلى منذ أن دخلت عالم التدريب، جيلنا بأكمله يتطلع إلى كيروش وإنجازاته مثلما الحال مع فيريرا وفينجادا».

وأضاف: «مصر منتخب قوي جماعيا، صلاح والنني لم يشاركا أمامنا، لكن أفشة لعب أمامنا بمستوى كبير».

وعن خسارة أنجولا في أول جولتين للتصفيات، قال المدرب البرتغالي: «بكل صراحة لم نكن مرشحين للتأهل منذ بداية المجموعات، كما أننا واجهنا صعوبات كبيرة في أول جولتين بغياب 15 لاعبا، هذا رقم قياسي عالمي، رغم ذلك استطعنا أن نؤدي جيدا أمام مصر وليبيا، لكن النتائج لم تكن عادلة ولم تعكس ما حدث في المباراتين».

كما تطرق مدرب منتخب أنجولا للحديث عن تجربة جيرالدو مع الأهلي، حيث قال: «ليس من الممكن عقد مقارنة بين جيرالدو مع جيلبرتو وفلافيو، لأن الظروف وقتها كانت مختلفة والاستثمار في كرة الأنجولية كان أكبر».

وأضاف: «جيرالدو وبابل لاعبان مختلفان لديهما إبداع وقادران على خلق التوازن لفريقهما ومساعدته في الخروج بالهجمة والحفاظ على توازنه».

وأتم: «الدوري المصري من أقوى الدوريات الإفريقية، ونادٍ مثل الأهلي شارك في كأس العالم للأندية، وبالتالي سيكون مفيدا للاعبين الأنجوليين التواجد فيه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved