وزير الزراعة: السيسي يقدم كل الدعم لمشروع البذور لتحقيق الاكتفاء الذاتي

آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 10:24 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول موضوعات متعددة، بينها المشروع القومي للبذور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء السبت، أن المشروع يعتبر من المشروعات القومية، وقد تبناه الرئيس السيسي باعتبار أن إنتاج التقاوي والبذور وبخاصة الخضر يعود إلى التفوق المصري في هذا المجال.

وأوضح القصير، أن الدولة تحقّق قدرًا كبيرًا من الاكتفاء الذاتي في إنتاج التقاوي ولديها متوسط إنتاجية كبير مقارنة بدول أخرى، لكنّ المشكلة التي عانت منها الدولة تمثّلت في بذور الخضر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي قدّم للمشروع كل الدعم اللازم سواء من خلال توفير التمويل أو توجيه الإرشادات فيما يتعلق بالحوكمة في إدارة المشروع والجدية والقدرة على الإشراف والقدرة على الإدارة.

ولفت إلى أن وجود فريق من العمل قادر على تنفيذ هذه المهام فإن التمويل لا يمثّل أزمة، مؤكدًا أن اجتماع اليوم تناول إطلاع الرئيس على نتائج هذا المشروع التي تم التوصل إليها.

وصرّح الوزير، بأن هذا المشروع يضم ثلاثة محاور، الأول محاولة استبناط هُجن وأصناف مصرية، وأن تكون هناك شراكة مع أطراف أجنبية للمشاركة برامج التربية بما يمنح دفعة لهذا المشروع، إلى جانب توفير ذراع تسويقي وتجاري للوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved