مستثمرو السياحة يطالبون بزيادة رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم

آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 9:32 م بتوقيت القاهرة

طاهرالقطان

طالب مستثمرو السياحة بمرسى علم بزيادة عدد رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم لاستيعاب الطلب على السياحة بالمدينة وكذلك تنشيط السياحة الداخلية.
كما طالب المستثمرون بإعداد برامج سياحية مشتركة بين مرسى علم والأقصر وأسوان والقاهرة لزيارة المتحف الكبير ومتحف المومياوات، وكذلك مدينة سانت كاترين من خلال تنشيط رحلات الطيران أو تطوير الطرق البرية لتجمع بين السياحة الشاطئية والكلاسيكية.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى إن مدينة مرسى علم من المدن التى ينتظرها مستقبل كبير جدا وهى قبلة السياحة الألمانية والإيطالية والتشيكية.
واضاف أن مدينة مرسى علم تضم حوالى 90 فندقا منها ما هو يعمل بكامل طاقته وآخر تحت الانشاء يحتاج إلى تمويل من البنوك ورغم ان المدينة تمتد بطول 400 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر إلا أنها تحتاج إلى خدمات عامة من اسواق تجارية وأكثر من ممشى سياحى واكثر من مارينا بطول الساحل ووسائل ترفيه خارج الفندق الذى يقيم فيه السائح لأنه للاسف لا يوجد أى برامج ترفيهية للسائح بعد الساعة الثامنة مساء خارج الفندق.
واقترح عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم انشاء مركز طبى ومناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمى خاصة ان العالم كله يتجه الآن للنقاهة والتعافى من آثار كورونا على الحالة النفسية.
وأوضح عبداللطيف أن مرسى علم تتميز بالمحميات الطبيعية التى يقصدها السائحون من مختلف دول العالم مثل محمية «صمداى» بيت الدلافين التى تضم قرابة 5 آلاف من الدلافين وكذلك محمية وادى الجمال «مالديف مصر» وهذه المحميات لو تم الاهتمام بها وتسويقها عالميا ستكون قبلة راغبى المتعة والاستمتاع بجمال الطبيعة.
ودعا عبداللطيف إلى ضرورة الترويج ايضا لمرسى علم بالخارج خاصة فى منطقة الخليج العربى لسياحة اليخوت مع تخفيض الرسوم وإلغاء الاجراءات الروتينية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنشيط سياحة اليخوت فى مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved