السبت.. استلام طلبات مرشحي «عليا الوفد».. واستبعاد المفصولين والمستقلين من الكشوف

آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع:

يبدأ حزب الوفد في تلقي طلبات المرشحين في انتخابات هيئته العليا السبت المقبل، ولمدة 6 أيام، على أن تجرى الانتخابات الجمعة 9 نوفمبر المقبل.

وقالت مصادر وفدية لـ"الشروق" إن الانتخابات هذه المرة ستشهد منافسة شديدة حيث يعتزم جميع أعضاء الهيئة العليا على الحاليين على التقدم للترشح، فضلا عن الوفديين الذين عادوا لبيتهم مجدداً، للمنافسة على 50 مقعداً.

وقال محمد الحسيني، أمين صندوق الحزب، لـ"الشروق" إن شروط الترشح للانتخابات تشمل أن يكون المرشح عضواً بالهيئة الوفدية ضمن الكشوف، ألا يكون صادر بحقه قرار فصل أو تجميد عضويته، ومازال جاريا، أو قدم استقالته واستقالته جارية.

وأوضح الحسيني أنه سيتم إعلان كشوف الترشح وأسماء الناخبين بمجرد غلق باب الترشح، على أن يفتح باب الطعون على الناخبين أو المرشحين خلال 48 ساعة، كاشفاً عن دراسته لخوض انتخابات الهيئة العليا المقبلة.

وبسؤاله عن موقف الحزب من النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قال: "سننقي الكشوف من كافة من لا ينطبق عليهم الشروط سواء مستقلين أو مفصولين".

يذكر أن الحزب كان قد فصل النائب محمد فؤاد من كافة التشكيلات الحزبية، ليتعرض هو أيضاً لحذف اسمه والسجيني من كشوف أعضاء الهيئة الوفدية "ناخبين ومرشحين".

من جانبه قال القيادي الوفدي، حسين منصور، في تصريحات لـ"الشروق"، إنه يعتزم الترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب، طبقا لخطاب وبرنامج يهدفان لإرساء مباديء الوفد وتقديمها حلولاً للمشكلات الأساسية بالمجتمع المصري، وتقديم خطاب حديث باسم الحزب يكون قادراً على التغيير.

وأضاف منصور: "نهدف إلى وضع خطة تنفيذية للوفد ليكون قادراً على الاستمرار بعد 100 عام أخرى، ومساندة للشعب وقضاياه قريباً منه في خطابه".

وأكد أن ملف المحليات ضمن خطابه السياسي في هذه المرحلة والتي يخوض به انتخابات الهيئة العليا، متابعاً: "وسيكون لنا أدواتنا في التعبير، ونتواجد بكل التفاعلات السياسية، لنكون صانعين في النهاية لرؤى مستقبلية تعبر عما في ذهن المصريين.

وأعلن مساء أمس ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي لحزب الوفد، أن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، قرر فتح باب الترشح لأنتخابات الهيئة العليا للحزب السبت 20 أكتوبر، وذلك لمدة 6 أيام، على أن تجري الانتخابات يوم الجمعة والموافق 9 نوفمبر المقبل.

وكان قد أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد في أخر اجتماعاتها برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، موافقتها بأغلبية كبيرة على تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب لتجرى فى نوفمبر 2018 بدلاً من أبريل 2019، 42 عضواً وذلك بموافقة 37 عضواً على قرار تقديم موعد الانتخابات من إجمالي 42 عضواً.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved