نادين نسيب نجيم تدعم تظاهرات لبنان: كلنا يد واحدة ضد الفساد

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 5:04 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس

أعربت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، عن تأييدها المظاهرات الاحتجاجية، التي بدأت مساء أمس في وسط بيروت وانتقلت لتعم كافة المناطق اللبنانية، عقب موافقة الحكومة اللبنانية على مشروع قانون يفرض رسوما على تطبيقات الإنترنت التي تتميز بخاصية الاتصال المجانية مثل «واتساب»، في حال أقر مجلس النواب مشروع قانون الحكومة.

ونشرت نادين عبر حسابها على موقع «انستجرام»، صورة لعلم لبنان وعلقت عليها: «الله يحمي شبابنا، الله يقويكم، الله ينصركم، الله يكون معكم.. كلنا أيد وحدة ضد الفساد والأحزاب والشعارات والسرقات، كلنا لبنانية وما خصنا بالطائفية.. نعم للعصيان المدني، لأجل لبنان فقط».

وكانت انطلقت مظاهرات احتجاجية مساء أمس في وسط بيروت وانتقلت لتعم كافة المناطق اللبنانية، نتج عنها أعمال تجمهر وقطع للطرق بالإطارات المشتعلة، عقب موافقة الحكومة اللبنانية على مشروع قانون يفرض رسوما على تطبيقات الإنترنت التي تتميز بخاصية الاتصال المجانية مثل «واتساب»، و«فيسبوك»، في حال أقر مجلس النواب مشروع قانون الحكومة، وذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء الأربعاء الماضي، وذلك خشية أن يكون فرض هذه الرسوم مقدمة لفرض أعباء ضريبية إضافية، تشمل البنزين وغيرها من المواد والمستلزمات.

يشار إلى أن اللبنانيون يعتمدون في اتصالاتهم اليومية بشكل أساسي على برامج المحادثات عبر الإنترنت، عوضا عن خدمات الاتصالات المحمولة الاعتيادية، في ضوء الارتفاع الكبير لأسعار خدمات الاتصالات في لبنان، فقامت الحكومة اللبنانية بإقرار رسوم على استخدام هذه التطبيقات، تقدر بـ20 سنتا يوميا على كل مشترك، وتطبق على المكالمات الصوتية فقط وليست على الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية، وتفرض على المكالمة الأولى فقط من اليوم، وقالت أنه من المقدر أن يؤمن هذا القرار 216 مليون دولار في السنة إلى خزينة الدولة اللبنانية، يجمع من 3 ملايين مستخدم لهذه التطبيقات تقريبا.

 

 

View this post on Instagram

الله يحمي شبابنا الله يقويكم الله ينصركم الله يكون معكم كلنا أيد وحدة ضد الفساد و الأحزاب و الشعارات و السرقات كلنا لبنانية و ما خصنا بالطائفية #nadinenassibnjeim #نادين_نسيب_نجيم #نعم_للعصيان_المدني #لاجل_لبنان_فقط #لبنان

A post shared by 💎⭐️👑 Nadine Nassib Njeim 👑NNN (@nadine.nassib.njeim) on

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved