اشتباكات بين متظاهرين والشرطة احتجاجا على إيقاف الأنشطة الرياضية بالتشيك

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 4:52 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

احتج أكثر من 2000 من مشجعي كرة القدم وهوكي الجليد على إجراءات مكافحة فيروس كورونا فيما يتعلق بالألعاب الرياضية في العاصمة التشيكية براغ اليوم الأحد، قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة بين مثيري الشغب وقوات الأمن.

أعلنت الشرطة أن المتظاهرين انتهكوا حظر التجمعات التي يزيد عدد أفرادها عن 500 شخص وفقا للبروتوكول المتبع للحد من فيروس كورونا، مضيفة أن المحتجين أنهوا التظاهرة بعد نحو ساعة والتي وقعت بعدها الاشتباكات.

وتم إطلاق قنابل الدخان والألعاب النارية، وأشارت الشرطة إلى أنها استولت على الهراوات والأسلحة النارية من بعض المتظاهرين أثناء التحقق من الهوية.

وتحدثت الشرطة عن وقوع إصابات بين ضباطها الذين تلقوا مساعدة من الطاقم الطبي.

وفي رسالة بالفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، دعا رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس مرة أخرى المواطنين إلى الامتثال للوائح الحكومة لمكافحة الفيروسات والبقاء في منازلهم قدر الإمكان.

وفرضت الحكومة التشيكية حظرا على جميع الفعاليات الرياضية لمدة أسبوعين بدءا من يوم الاثنين الماضي، باستثناء المسابقات الدولية.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بشكل حاد في البلاد خلال الأسابيع الأخيرة، حيث أعلنت السلطات اليوم الأحد أنه تم الكشف عن أكثر من 8700 حالة إصابة جديدة أمس السبت.

سجلت جمهورية التشيك ما يقرب من 169 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 1350 حالة وفاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved