متحدث الري: داكار طلبت الاستعانة بالخبرة المصرية في تنفيذ المؤتمرات

آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن عاصمة السنغال داكار طلبت الاستعانة بالخبرة المصرية في تنفيذ المؤتمرات، مشيرًا إلى أن أسبوع القاهرة للمياه سيكون مكملًا للمنتدى العالمي للمياه الذي تستضيفه العاصمة السنغالية عام 2021.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن أسبوع القاهرة للمياه يستهدف تعزيز الوعي المائي، ومواجهة التحديات التي تواجهها مصر في هذا الشأن، منوهًا إلى أن مصر على رأس الدول التي تعاني جفافًا.

ولفت إلى أن فعاليات الأسبوع ستشمل تكريم طلاب الجامعات الذين نفذوا مشروعات خاصة بالشأن المائي، والمزارعين الذين تحولوا للري الحديث، إضافة إلى مجموعة من الجلسات الأخرى، قائلًا إن اليوم شهد انعقاد جلسة هامة حول الشراكة في الأنهار المشتركة والتعاون لتحقيق المصالح للدول المتشاطئة.

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه هذا العام، خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الحالي، تحت شعار «الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة.. الطريق إلى داكار 2021»، بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذي جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار الخبراء والمعنيين بالمياه، محليا وإقليميا ودوليا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved