نقابة المحامين تخاطب الممثل القانوني لـMBC بشأن استضافة محام منسوب إليه مخالفات تأديبية

آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:55 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

خاطب المشرف العام على الشؤون القانونية بنقابة المحامين، إبراهيم سعودي، شركة MBC وممثلها القانوني، مقدمًا شكوى بشأن استضافة القناة في برنامجها «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، الخميس 14 أكتوبر الجاري، أحد حديثي القيد من المحامين، والمنسوب إليه مخالفات تأديبية تتعلق بالدأب على الإساءة للمحاماة وقيمها وقيم المجتمع.

وأشار الخطاب إلى أن ظهور بعض المنتسبين لمهنة المحاماة من حديثي القيد ومحدودي الخبرة، وتسليط الضوء عليهم، يضر أيما ضرر بمهنة المحاماة ورسالتها السامية وقيمها التي تسعى النقابة إلى إرسائها، وتهيب نقابة المحامين المصرية وتشدد على عدم استضافة المحامي مجددًا، سواء بشكل مباشر أو من خلال مداخلات هاتفية، وأنه محال إلى التحقيق تمهيداً لإحالته الى المحاكمة التأديبية.

وتابع: "تضمنت الحلقة ما يخالف تقاليد المهنة وواجباتها وقسمها الذي أقسم عليه كل محام، فضلا عن تضليل المشاهد بمعلومات قانونية غير صحيحة، وحيث إن ظهور بعض المنتسبين لمهنة المحاماة من حديثي القيد ومحدودي الخبرة، وتسليط الضوء عليهم، يضر أيما ضرر بمهنة المحاماة ورسالتها السامية وقيمها التي تسعى النقابة إلى إرسائها، في عهدها الجديد وفي عهد مصر الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأكد أن النقابة تسعى بكل جد إلى استعادة الصورة الذهنية بالغة الاحترام للمحامين في عين المجتمع، بعد أن امتد تشويهها عقوداً من الزمان، فضلا عن أن مثل ذلك يضر بمصداقية قنواتكم المحترمة ذائعة الصيت والانتشار؛ لما يمثله ذلك من هدم للقيم، وما يروج من خلالها من معلومات مضللة فيصدقها الجمهور لثقته في قناتكم وفي انتقائها المواد المعروضة على شاشتها.

وأضاف الخطاب أنه إذ تحرص نقابة المحامين -كما نثق في حرصكم- ابتداءً على حرية الاعلام، تلك الحرية المسؤولة التي تحفظ لكل رسالة قيمها وقيمتها، كما تحرص على العلاقة الطيبة التي تربط بينها وبين وسائل الإعلام المختلفة، وخاصة مؤسستكم العريقة، وتنفيذا للتكليف الصادر لنا من نقيب المحامين رجائي عطية، فإننا نتوجه إليكم بهذا الخطاب وكلنا ثقة في استجابتكم لنقابة المحامين المصرية.

وتابع: نقابة المحامين المصرية تهيب بكم وتشدد على عدم استضافة المحامي المشار إليه مجددا، سواء بشكل مباشر أو من خلال مداخلات هاتفية، ونحيطكم علما أن المذكور محال إلى التحقيق تمهيداً لإحالته إلى المحاكمة التأديبية.

وفى النهاية، وجهت النقابة صورة من هذا الخطاب للمجلس الأعلى للإعلام، والإعلامي شريف عامر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved