محامي طبيب واقعة اسجد للكلب لـ«الشروق»: موكلي سيخرج من الحبس وسأطعن للحصول على البراءة

آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

قال المحامي هشام حمودة، دفاع الطبيب عمرو خيري المتهم بإهانة الممرض في واقعة اسجد للكلب، إنه موكله سيخرج اليوم من محبسه بعد دفع الغرامة التي تضمنها الحكم الصادر اليوم من محكمة مستأنف الاقتصادية.

وأضاف حمودة في تصريح لـ"الشروق" أنه على الرغم من تخفيف العقوبة إلا أنه سيتقدم بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر اليوم؛ بهدف حصول موكله على البراءة.

يذكر أن محكمة مستأنف الاقتصادية قضت، اليوم الإثنين، بمعاقبة الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريم الأول 100 ألف جنيه، وتغريم الاثنين الآخرين 50 ألف جنيه لكل منهما، في اتهامهم بالتنمر على الممرض في الواقعة المعروفة بـ"اسجد للكلب".

ويأتي حكم الاستئناف بتخفيف العقوبة الصادرة ضد المتهمين في حكم أول درجة الصادر بالحبس لمدة عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة 100 ألف جنيه لكل للطبيبين والموظف، بالإضافة إلى تعويض المجني عليه 20 ألف جنيه، عن الاتهامين المتعلقين بتقييد حرية المجني عليه واحتجازه والتنمر عليه بالقول واستعراض القوة.

وتضمن حكم أول درجة أيضًا براءة المتهمين الثلاثة مما أسند إليهم في الاتهامين الثالث والرابع، المتعلقين بالتعدي على القيم الأسرية الراسخة للمجتمع المصري واستخدام حسابات إلكترونية لارتكاب الجريمة.

كان المستشار النائب العام، أحال ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

وأشارت النيابة إلى أنها أقامت الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

وشمل أمر الإحالة 5 اتهامات موجهة للمتهمين جميعًا، واتهام واحد انفرد به الطبيب عمرو خيري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved