فيديو.. «مينا»: تحدثت عن استغاثة طبيب.. وكلامي لم يكن «معمما»

آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 10:09 ص بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن التصريحات المنسوبة لها بشأن «إعادة استخدام السرنجات» هي تصريحات كاذبة، مؤكدة أنها نشرت استغاثة مكتوبة في رسالة نصية، لطبيب شاب تم إبلاغه بشكل شفوي من إدارة المستشفى التي يعمل بها بصرف المحاليل الطبية والسرنجات مرة واحدة للمريض الواحد طوال اليوم الواحد.

وأضاف «مينا»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الخميس، أنها تحدثت في مداخلة هاتفية لبرنامج الإعلامي جابر القرموطي حول أزمة الدواء، ونقص المستلزمات الطبية، لافتة إلى طرحها عدة حلول لتلك الأزمات، نتج عنها قرار اليوم بتوفير 186 مليون دولار؛ لشراء الأدوية التي ليس لها مثيل، وتكليف شركات قومية بالاستيراد.

وأوضحت «تحدثت في المداخلة أيضًا لمدة دقيقة ونصف فقط عن استغاثة مكتوبة في رسالة نصية من طبيب شاب تم إبلاغه بشكل شفوي بصرف المحاليل الطبية والسرنجات مرة واحدة للمريض الواحد طوال اليوم الواحد، وهذا الأمر قد يتسبب في التهابات للمريض لأن التعقيم الخاص بالسرنجة ينتهي بعد أن يبدأ استخدامها مباشرة، وهذا التصرف يتعارض مع قواعد مكافحة العدوى».

وتابعت: «قمت بنشر الرسالة فقط لأنها استغاثة، وليست كلام معمم على كل المستشفيات ولا يهدف لضرب السياحة العلاجية كما قيل، فوضع المستشفيات في مصر وضع "بائس"، هل كلمتي هي اللي هتضرب السياحة العلاجية في مصر».

وكانت الدكتورة منى مينا، وكيل عام نقابة الأطباء، قد صرحت في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة 2»، مساء الثلاثاء، أنها تلقت رسالة استغاثة من طبيب شاب بإحدى مستشفيات محافظة أسيوط، يشكو فيها من إصدار تعليمات شفوية، من إدارة المستشفى، بإعادة استخدام السرنجات أكثر من مرة للمريض الواحد.

ومن جانبه، أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، اعتزام الوزارة مقاضاة «مينا»؛ بسبب هذه التصريحات، مؤكدًا أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved