طلاب «طب المنصورة» يصدرون بيانهم الثاني تعليقا على انسحابهم من امتحان الجراحة

آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

كتب نعمان سمير:

أصدر طلاب الدفعة الخمسين بكلية طب المنصورة، البيان الثاني لهم، تعليقا على أزمة انسحابهم من امتحان مادة الجراحة الخميس الماضي.

وجاء بالبيان الذي نُشر على صفحتهم على موقع "فيسبوك" مطالبا بزملائهم الهدوء واستكمال المذاكرة ودخول الامتحانات وعدم اتخاذ أي موقف فردي أو عشوائي، وأنه يوجد تواصل مع أساتذة داعمين ومحامين ونقابيين.

وتضمن البيان عددا من الطلبات شملت مقابلة رئيس جامعة المنصورة لعرض ما حدث من جانبهم، وإيجاد طريقة للحوار مع عدم الإضرار بهم أو بكيان الجامعة، والتأكيد على عدم مساس أي من زملائهم الذين تم تهديدهم بالفصل في بيان الكلية، وأن تحرك الطلاب كان جماعيا وبغير تحريض وبشكل سلمي.

كما طالبوا بتحديد موعد لإعادة امتحان الورقة الثالثة بمادة الجراحة، امتحانا يوافق مواصفات الجودة ويقيس المعرفة الطبية، ومعرفة موقفهم من امتحانات الكلينيكال والشفوي القادمة بعد التهديدات الصريحة من قبل بعض الأساتذة بعدم حصولهم على درجات.

وكان الطلاب قد غادروا امتحان يوم الخميس من مادة الجراحة للفرقة السادسة بكلية الطب، بعد أن اشتكى بعضهم من صعوبة الامتحان وأن الأسئلة من خارج المنهج، وقاموا بإبلاغ رئيس القسم وبعد نصف ساعة من بدا الامتحان انصرف عدد من الطلاب ، من اللجنة تعبيرا عن غضبهم ، وهو ما دفع باقي الطلاب من الخروج من الامتحان

وأصدرت إدارة الكلية بيانا جاء فيه: "فى إطار توضيح الحقائق بشأن ما نشر ببعض المواقع الاخبارية والتواصل الاجتماعى بشأن ماحدث اليوم بكلية الطب بجامعة المنصورة.. إن ماقام به طلاب الفرقة السادسة اليوم أثناء انعقاد امتحان الجراحة هو خروج صارخ علي كل القوانين واللوائح و التقاليد والأعراف الجامعية وهو مايضعهم تحت طائلة العقوبات القانونية التي ستطبق علي كل من خالف القواعد حسب نصوص قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذيه وفي ضوء التحقيقات التي تجريها ادارة الكلية وادارة الجامعة وكل الجهات المسؤولة والتي قد تصل عقوبتها طبقاً لمواد تأديب الطلاب بقانون تنظيم الجامعات الي الفصل النهائي من جميع الجامعات المصرية وقد تم تحديد شخصية عدد من الطلاب الذين بدأوا بالتحريض وجاري اتخاذ الاجراءات التأديبية القانونية حيالهم طبقاً للمواد سالفة الذكر".

وطلب رئيس الجامعة تقارير من عدة جهات وأحال أمر امتحان اليوم إلى تحقيق موسع وسيتم إجراء الامتحانات الاكلينيكية والشفوية اعتباراً من يوم السبت 18 نوفمبر طبقاً للجداول المعلنة وفقا لما جاء بالبيان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved