أبو شقة في ندوة «كتابيه»: عمرو موسى «وطني» ولا منازعة في نقائه

آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:38 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد فتحي

قال المستشار بهاء أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن عمرو موسى وطني، ولا منازعة فى نقائه، وحسن سيرته، وما تناولته مذكراته تأريخ لدور حزب الوفد، كمساهم أصيل فى الفترة من ثورة 19 حتى ثورة52.

أضاف «أبو شقة»، خلال الندوة التي يعقدها حزب الوفد، للحديث عن رؤية عمرو موسى للحزب، من واقع مذكراته الصادرة مؤخرًا، تحت عنوان «كتابِيَه»، أن الحزب أثر فى شخصية عمرو موسى، وذلك يؤكد أن سياسة الوفد الخارجية كانت تقوم على استقلال القرار الوطنى المصري، مضيفًا أن الوفد كان يقف دائمًا جانب الطبقات الكادحة، ورفع شعار مجانية التعليم، وأن جميع التشريعات التي صدرت بالنسبة للعمال والفلاحين، كانت فى ظل حكومات الوفد.

وفيما يتعلق بالدستور، قال «أبوشقة»: «إن المادة 5 التى تؤصل للديمقراطية في مصر، والتي تقر قيام نظام الدولة السياسي على التعددية، ويجب أن يحمل الوفد لواء الديمقراطية، ويسعى لتفعيل النص الدستوري، بجانب تنافس الأحزاب، حتي يمكن تحقيق التداول السلمي للسلطة».

وتابع: "الدستور الحالي به من الضمانات الدستورية غير المسبوقة، وأفاض لترسيخ مبادئ الحق، وحرية وشرف وأمن المواطن المصري، كما أن المادة 16 التى تتعلق بالشهداء، وضرورة التزام الدولة بالرعاية، ولأول مرة نرى دستورًا يتحدث عن ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن مصر تسير على الطريق السليم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved