«التعليم»: تأخير استلام «التابلت» لن يؤثر على الطلاب في الامتحانات

آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 9:49 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

كشف أحمد صابر، المتحدث باسم وزراة التربية والتعليم، عن حقيقة ما تردد بشأن وصول 150 ألف جهاز تابلت فقط حتى الآن، قائلًا إن الوزارة تلقت 55% من 807 آلاف جهاز هم إجمالي الأجهزة المتعاقد عليها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة تسلمت الدفعة الثالثة من الأجهزة في الأسبوع الماضي، وسيتم استلام الدفعة الأخيرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الطالب الذي لم يتسلم التابلت سيتم إجراء الامتحان له بشكل طبيعي، ولا ضرر عليه.

وتابع: «ليس هناك مشكلة إطلاقًا في الامتحانات لطالب الذي لم يتسلم جهاز التابلت، والامتحانات في نطاق المنهج الدراسي والكتاب المدرسي»، مناشدًا أولياء الأمور بعدم الانسياق خلف الشائعات، والتأكد من الأخبار على موقع وزارة التربية والتعليم، وتصريحات المسؤول الإعلامي للوزارة، ووزير التعليم فقط.

وعن تسليم الأجهزة للطلاب، أوضح أنه سيتم تسليم الأجهزة في المدارس التى تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية لها أولًا، متابعًا: «أغلب المدارس مجهزة لاستخدام التابلت فور استلامة، والمدارس الخاصة مجهزة لذلك، وقريبا سيتم الانتهاء من تطوير البنية التحتية لجميع المدارس».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved