المنظمة العربية للتنمية الإدارية تنظم المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات بالقاهرة

آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي السابع عشر تحت عنوان "الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات" خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل في القاهرة.
وقال صرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية "إن المؤتمر سيشارك به أكثر من خمسين جهة عربية، بالإضافة إلى أكثر من 400 مشارك من السعودية، الإمارات، مصر، الأردن، عمان، الكويت، تونس، لبنان، الجزائر، فلسطين، ليبيا، السودان، إيران، بريطانيا، المغرب.
وأوضح أن المؤتمر يتضمن سبع جلسات تشمل 25 ورقة عمل يقدمها 27 متحدثا وخبيرا من المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات وتقديم خدمات الرعاية الصحية.
ويناقش المؤتمر مفاهيم وأبعاد ومحددات حوكمة خدمات الرعاية الصحية والعناصر الأساسية المكونة لها والتحديات الاستراتيجية والقانونية لها، ودور الحوكمة الرشيدة في تحسين خدمات الرعاية الصحية، مع عرض لعدة تجارب ناجحة لحوكمة الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض.
ويذكر أن المؤتمر معتمد بعدد 15 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، و12 ساعة من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات المهنية وعدد 15 ساعة من اتحاد الصيادلة العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved