خمس أطعمة خفيفة تشعرك بالانتعاش خلال رحلتك الطويلة.. تعرف عليها

آخر تحديث: الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

هاجر أبوبكر

يعتبر السفر الجوي من أمتع الأشياء التي تختبرها فى حياتك، فهو المدخل لرؤية العالم كله، بغض النظر عن سهولة أو صعوبة هذه الرحلة، ولكن الرحلة الطويلة يحتمل تأثيرها على الفرد سواء على المستوى الجسماني أو النفسي، حيث إن طول فترة الرحلة الجوية يؤثر على جسم الإنسان الذي ربما يعاني من الانتفاخ وتورم القدمين والجفاف، وبالطبع يمكنه التقليل من هذه الآثار السلبية للطيران، بتناول بعض الأطعمة والوجبات الخفيفة التى ستشعره بالفرق أثناء الطيران وبعد الهبوط، وذلك حسب ما ذكره موقع popsugar.

الماء:

بالتأكيد لا يعتبر الماء غذاء تقليدي، لكن الماء ربما يكون العنصر الأكثر أهمية في هذه القائمة، يمكن أن تكون الرحلة صعبة وشديدة عليك بسبب انخفاض مستويات الرطوبة، لذلك من الضروري زيادة شرب المياه، وتوصي الرابطة الطبية للسفر الجوي الأمريكية، بثمانية أوقية من الماء لكل ساعة في الهواء.

وقال ميمي سيكور، أحد مؤسسي برنامج الصحة واللياقة البدنية المدرب كات لـ POPSUGAR "شرب الكثير من الماء يمنع الانتفاخ والصداع والتعب".

وأضاف: "تجنب أيضًا تناول الكافيين والكحول لأن كلاهما يمكن أن يسبب الصداع والإرهاق ويسهم في اضطراب الرحلات الجوية الطويلة والنوم السئ".

الفواكه الطازجة

الفواكه الطازجة مثل "الشمام، والبطيخ، والفراولة، والعنب، والتوت" عادة ما تكون سهلة الحمل أثناء السفر، بالإضافة إلى أنها من أهم وجبات السفر لفوائدها الكثيرة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، التى يمكن أن تساعد في منع الانتفاخ وتوفير الترطيب، بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة وفيتامين C في هذه الأطعمة يمكن أن يساعد في الحفاظ على المناعة".

المكسرات غير المملحة

"اللوز والبقان والبندق"، لها العديد من الفوائد، حيث إنها توفر بعض الطاقة حتى لا تنهار بعد هبوط الطائرة، فالمكسرات بها دهون أساسية وبروتينات ومعادن مثل المغنيسيوم، تساعد على تقليل تشنج العضلات وتخفف آلامها.

وينصح الكثير من الأطباء بتجنب الأصناف المملحة، فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يمكن أن تسبب تمسك الجسم بالمياه الزائدة، مما يؤدي إلى تورم الساق والأقدام.

الحمص والخضروات

قالت الدكتورة يودن هاري، المدير الطبي لمركز واحة العافية والتجديد: "يقدم الحمص البروتين الذي يجعلك تشعر بالشبع والرضا مع تزويدك بالطاقة"، مشيرًا إلى أن إقرانها بالخضروات الغنية بالمياه المضادة للالتهابات قد يساعد في تخفيف بعض الأوجاع التي لا مفر منها، والآلام التي تواجهها خلال الرحلة الطويلة".

وأضافت أن الخضراوات الغنية بالمياه والألياف، مثل الجزر والكرفس، يمكن أن تبقيك مرطبًا وتنظم الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تقليل عدد مرات دخول الحمام في الجو.

البروتين الخالي من الدهون

إن البروتين هو بالتأكيد من المغذيات التي يمكن الوصول إليها لأنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويأتي بأنواع مختلفة، مثل ألواح البروتين المغلفة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، أو المكسرات المخلوطة، أو زبدة الفستق، فأنت لا تحتاج إلى الأطعمة السكرية التي يمكن أن تسبب الصداع وآلام في المعدة إذا تم تناولها بشكل مفرط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved