الأرصاد تحذر من ارتداء الملابس الصيفية: انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة يوم السبت

آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:36 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية في أسوان مستقرة خلال الـ10 أيام المقبلة، لافتًا إلى أن الأجواء مستقرة إلى حد كبير بمختلف أنحاء البلاد يومي الخميس والجمعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن السواحل الشمالية والمدن المطلة على البحر المتوسط تشهد فرص أمطار خفيفة غدًا، موضحًا أن الطقس سيكون معتدلًا نهارًا على أغلب محافظات شمال البلاد ومائلًا للحرارة على الجنوب.

وأشار إلى أن الجو مائل للبرودة وبارد على بعض الأنحاء خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، منوهًا إلى تعرض البلاد لحالة حديدة من حالات عدم الاستقرار يومي السبت والأحد.

وأكد مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن حالة عدم الاستقرار مرتبطة بشمال البلاد وسيناء، مؤكدًا أن محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر بعيدة عن حالة عدم الاستقرار.

ونوه إلى انخفاض درجة الحرارة بشكل ملحوظ يوم السبت المقبل بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات بمختلف أنحاء الجمهورية، قائلًا إن العظمى على القاهرة والوجه البحري تتراوح ما بين 21 إلى 23 درجة، والصغرى ما بين 15 إلى 16 درجة.

وحذر المواطنين من ارتداء الملابس الصيفية خلال تلك الفترة، مضيفًا أن حالة عدم الاستقرار ستشهد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصاحبها سحب رعدية وحبات برد على السواحل الشمالية والمدن المطلة على البحر المتوسط كمطروح والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ ومناطق من شمال سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved