نائب رئيس جامعة الجلالة: نركز علي الأنشطة الطلابية الفعالة لنقل الخبرات العملية للطلاب

آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

قال الدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، إن إطلاق جامعة الجلالة فعاليات المؤتمر الأول لشباب الجامعات، يأتي في إطار إهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية الفعالة لنقل الخبرات العملية للطلاب، من خلال أبرز رواد الأعمال الذين حققوا ذاتهم في العديد من المجالات .

وأوضح على هامش المؤتمر الذي نظمته الجامعة، أن الجامعة بها ٢٥٠٠ طالب وطالبة، من بينهم ٣٣ طالباً فقط محولين من جامعات عربية وأجنبية، وهي بداية مبشرة للجامعات الأهلية وخاصة جامعة الجلالة، التي تعتبر قاطرة للتنمية في مجتمع الجلالة، مؤكداً أن الجامعة اعتمدت على معايير اختيار دقيقة للطلاب سواء المستجدين أو المحولين، حيث لم يتم اختيار أي طالب لم يحقق أي من المعايير المطلوبة.

وفيما يتعلق بالسكن الخاص بالطلاب داخل الجامعة، قال إنه يوجد غرف فندقية فردية او زوجية بجميع محتوياتها، تشمل ميكرويف وثلاجة وتكييف ومكتب وسرير ودولاب وحمام خاص لكل غرفة.

 

وأضاف أنه تم الاستجابة لمقترحات الطلاب من حيث توفير مغسلة خاصة لكلاً من "الطلاب والطالبات"، وايضاً جاري العمل على تنفيذ مطعم موحد، لكل سكن طلابي متوفر فيه معدات لتجهيز الطعام، وذلك للاستخدام الشخصي للطلاب بنظام (help yourself)لكل طالب، بالإضافة الي وجود كافيتريا داخل الحرم الجامعي.

وأشار إلى أن الجامعة بها العديد من البرامج التعليمية الجديدة بشراكة مع جامعات أوروببة ويابانية حتى تتماشى مع متطلبات السوق محلياً ودولياً، لافتاً إلى أنها تضم 31 برنامجًا جديداً في مجالات مختلفة منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعيه والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدله، العلوم الهندسيه، العماره، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقية، طب الاسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسه الحاسبات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved