إدارة مهرجان الأقصر السينمائي الأفريقي تناقش تفاصيل الدورة مع المحافظ

آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين:

بدأت إدارة مهرجان الأقصر السينمائي في وضع اللمسات الأخيرة على الدورة الجديدة والمقرر انطلاقها في 15 مارس المقبل، وفي هذا الإطار التقى وفد من إدارة المهرجان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر ونائبه محمد عبد القادر خيرى، لمناقشة تفاصيل الدورة الثامنة من عمر المهرجان.
وتناول اللقاء تقييم الدورات السبع السابقة وتوثيق الدورة المقبلة، خاصة وقد أصبح له وجود كبير على أجندة المهرجانات الدولية، فضلا عن أنه مهرجان يحمل اسم الأقصر صاحبة الموقع الحضاري الخاص على الخريطة العالمية، ويعد تظاهرة فنية لها دور في تنشيط السياحة الوافدة لمصر، كما سيعكس صورة ذهنية صحيحة عن الوضع الأمني المستقر في البلاد.
وتتزامن الدورة الثامنة لمهرجان الاقصر السينمائي مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي لعام 2019، كما تناول اللقاء أهمية إشراك جمهور الأقصر والمحافظات المجاورة فى فاعليات المهرجان.
وضم وفد المهرجان كلا من سيد فؤاد رئيس المهرجان وعزة الحسيني مدير المهرجان، والممثل محمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة الثامنة ومحمد عثمان عضو اللجنة العليا للمهرجان.
ومن جانبه أكد محافظ الأقصر أهمية تقديم الدعم اللوجيستى والتعاون لإنجاح الدورة الثامنة وخروجها على الوجه الأكمل، حيث سيعقب هذا اللقاء لقاءات أخرى خلال الفترة المقبلة لتنظيم المهرجان.
وعلى صعيد آخر كشف السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان عن مشاركة الوفد في اجتماعات لجنة التواصل مع المجتمع الاقصري، ومناقشة ملف دعم المهرجان جماهيريا عبر تفاعل الشباب مع عروضه وأنشطته، والتواصل مع التجمعات الشبابية في الجامعات والأندية ومراكز الشباب والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، بما يحقق اهداف المهرجان كمؤسسة ثقافية.
وقال فؤاد إن المهرجان يسعى لربط الجمهور في قرى ونجوع الأقصر بفعاليات المهرجان وعروضه.
يذكر أن مهرجان للسينما الأقصر تأسس سنة 2012، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين تحت رعاية وزارتى الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة وقناة dmc ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلى المصرى وبالتعاون مع محافظة الأقصر ويهدف المهرجان الي دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا عمومًا وبين فناني إفريقيا بشكل خاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved