إيرادات الجزء الثالث من (عمر وسلمى) تكشف سوء تقدير صناعه

آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2012 - 12:45 م بتوقيت القاهرة
وليد أبوالسعود

مغامرة غير مفهومة قامت بها أسرة فيلم عمر وسلمى 3 عندما قرروا طرح الفيلم قبل ميعاد الذكرى الأولى للثورة فى الخامس والعشرين من يناير المقبل، ضاربين عرض الحائط بموقف بطل الفيلم تامر حسنى من الثورة وموقف الثوار منه ومقاطعتهم له، مؤشرات عديدة تؤكد أن قرار طرح الفيلم فى هذا التوقيت تحديدا سوء تقدير غير مبرر وهو ما أكدته الإيرادات بالفعل حيث صار تامر حسنى وصناع فيلمه الآن يدعون الله كى يستعيدوا ولو تكلفة العمل.

 

«مغامرة كبرى قررنا خوضها لأن الفيلم قد تأجل طرحه أكثر من مرة، وكان يجب أن يتم العرض الجماهيرى «هكذا أكد منتج الفيلم وموزعه محمد السبكى على ما سبق وذكرناه وأكمل قائلا: إنه كان موسما بلغة السينما يعتبر بلا أفلام قوية، لذا كان قرارهم بطرحه دون النظر لأى حسابات متعلقة بموقف تامر من الثورة وموقف الثوار منه، ونحن الآن ندعو الله أن يحقق الفيلم إيرادات معقولة إلى حد ما.

 

ربما نستطيع أن نحلل رغبة السبكى فى عرض الفيلم الآن، وعدم الانتظار لما بعد 25 يناير بالحالة الضبابية التى تعيشها ظروف السينما المصرية الآن ورغبة المنتج فى استرداد ولو جزءا صغيرا من تكلفة الفيلم، فالفيلم  الذى تشارك فى بطولته مى عزالدين حقق فى يومه الأول 221 ألف جنيه وهو رقم لو قارناه بما حققه الجزء السابق فى أول أيامه لوجدناه أقل من 1/6 المبلغ لرقم الجزء الثانى والذى وصل مليون ونصف جنيه، كما حقق عمر وسلمى 3 فى أسبوعه الأول 2 مليون و367 ألف جنيه مما يعد تراجعا ملحوظا فى إيرادات نجم الجيل كما يسميه محبوه. حيث كان الفيلم قد حقق فى أسبوعه الأول من الجزء السابق 7 مليون جنيه طبقا لتصريحات أسرة العمل وقتها.

 

ولكى يكون رصدنا لإيرادات الفيلم مكتملة كان يجب أن نقوم بدراسة الأفلام التى تنافسه فى الموسم نفسه، ففيلم مثل واحد صحيح مثلا حقق فى أسبوعه الثانى وبنفس عدد نسخ عمر وسلمى 3 ــ 65 نسخة ــ حقق مليون و862 ألف جنيه، فى أسبوعه الثانى، وهو رقم جيد قياسا بإيرادات الفيلم السابق لهانى سلامة وهو السفاح.. وأيضا الظروف التى بدأ عرض الفيلم بها من انتخابات وامتحانات نصف العام.

 

وبرغم أن موضوع فيلم واحد صحيح ليس من نوعية الأفلام التى تعود عليها جمهور السينما المصرية وهو ما قد يعتبر ردا صريحا وقاطعا على مغامرة تامر حسنى السينمائية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved