وكيل «صحة الغربية» يحيل 16 طبيبًا وفنيًا للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفي

آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

الغربية - علاء شبل:

أحال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، 16 طبيب أسنان وصيدلي وتنظيم أسرة وفني وإداري، من قوة عمل مركز طبي للتحقيق بسبب الغياب.

جاء ذلك نتيجة الجولة المفاجئة على المركز الطبي، التي قام بها الدكتور عبدالقادر الكيلاني وكيل مديرية الصحة، وقامت لجنة مكونة من إدارة الرعاية الأساسية بتفتيش الصيدلية وغرف التمريض والجودة ومكافحة العدوى والمعامل والمتابعة والتفتيش المالي والإداري والعلاقات العامة؛ لمتابعة سير العمل به وتقديم الخدمة للمواطنين.

وتم رصد دفتر الحضور حتى الساعه 9 والنصف صباحًا ووجد غياب 15 طبيب أسنان وصيدلي وتنظيم أسرة وفني معمل وخدمات معاونة ومخازن دون تقديم أي إجازات مسبقة، مما سبب عجزًا بالمركز، وتم تحويلهم للشئون القانونية بالمديرية.

وبالمرور على وحدة رعاية الأمومة والطفولة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لدعم الطفل المصري والسوري والأطفال ذوي الاحتياجات، تبين في قسم الاستقبال بعض السجلات غير مستوفية، وعدم وجود أدوية أساسية بالطوارئ.

وتم التنبية بصرف كمية كافية من الأدوية وصرف كميات من أقراص الحديد للأمهات، وصرف كميات كبيرة من اللبن الصناعي للأطفال، كما لوحظ تعطل كراسي الأسنان وبعد العرض على إدارة الأسنان بالمديرية، أفادت بأنهم على علم بذلك وجاري توفير كرسين للأسنان في الفترة القادمة لكثرة تردد مرضى الأسنان عليها ووعدت بتلافي السلبيات الموجودة داخل العيادات والمعمل.

وعلى صعيد متصل، قرر الدكتور عثمان شعلان رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، إحالة 6 من قوة العاملين بمستشفى حميات كفر الزيات للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفي وعدم الانضباط.

جاء هذا القرار على خلفية مرور مفاجئ لرئيس مدينة كفر الزيات أمس الخميس، على مستشفى حميات كفر الزيات للوقوف على مدى الانضباط الوظيفي وتقديم الرعاية والخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved