وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مبادرة «فرصة» بالوادي الجديد

آخر تحديث: الأحد 19 يناير 2020 - 2:39 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

زارت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، رفقة السفير الإيطالى بمصر، جامباولو كانتيني، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، حيث قامت بتدشين مبادرة "فرصة"، والتي تهدف إلى إتاحة العديد من الفرص للشباب في المحافظة في الشركات أو المصانع، ويستهدف عدد 1708 من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بالوادي الجديد، في المرحلة العمرية من 21 وحتى 35 سنة، وذلك في إطار برامج الحماية المجتمعية التي تنفذها الوزارة.

وتفقدت وزيرة التضامن معرض الحرف والمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية ومنتجات التمور بالممشى السياحي بمدينة الخارجة، والذي ضم عشرات العارضين التابعين لجمعيات تنمية المجتمع المحلي بقرى المحافظة وكذلك مصانع التمور.

كما تفقدت منطقة اللبخة بمركز الخارجة، حيث شاهدت الركن البيئي وعيون المياه الكبربتية بحضور السفير الإيطالي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك مع الجانب الإيطالي، لتطهير آبار المياه الموجودة بالمنطقة، وتحويل المنطقه إلى مزار سياحي بيئي لتنشيط السياحة البيئية والعلاجية.

وتفقدت مشروع المزرعة السمكية بقرية الشركة 55 وعدد من الصوب الزراعية لشباب الخريجين ومصنع الخزف ومصنع الملابس الجاهزة ومجمع التمور الرئيسي، والذي تم تطويره ورفع كفاءته وتركيب أجهزة ومعدات حديثة ممنوحة من جائزة خليفة للتمور بدولة الإمارات الشقيقة بتكلفة 20 مليون جنيه، بجانب إفتتاح حاضة المشروعات الصغيرة والتي تم تنفيذها بدعم من إحدى المؤسسات الإيطالية.

وحرصت الوزيرة على تسليم عدد 47 عروسة من الحالات الأولى بالرعاية أجهزة منزلية ومساعدات بدعم من الجمعيات والمؤسسات الخيرية، في إطار الدور الاجتماعي لتلك المؤسسات .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved