تساقط الثلوج بكثافة تعرقل البحث عن 4 كوريين جنوبيين فقدوا في جبال الهيمالايا

آخر تحديث: الأحد 19 يناير 2020 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ذكر مسؤولون كوريون جنوبيون أن تساقط الثلوج بكثافة يعرقل جهود عمال الإنقاذ النيباليين لإنقاذ 4 مدرسين كوريين جنوبيين فُقدوا، بينما كانوا يتنزهون في طريق "أنابورنا" في جبال الهيمالايا.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم الأحد، أن الكوريين الجنوبيين الأربعة، الذين فُقدوا في انهيار جليدي، خلال نزهة لـ"معسكر قاعدة أنابورنا" صباح أمس الأول الجمعة ، لم يتم العثور عليهم حتى اليوم، فيما تحاول السلطات الكورية الجنوبية والنيبالية توسيع جهود بحثها.

وقام عمال الإنقاذ النيباليون بتسريع عمليات البحث البرية والجوية التي يقومون بها، لكن تساقط الثلوج بكثافة وتراكم الثلوج التي بلغ عمقها 5 أمتار في الموقع، تفرضان تحديات رئيسية على جهود البحث التي يقومون بها، حسب مسؤولين كوريين جنوبيين.

وأضاف المسؤولون أن الأمر سيستغرق حوالي 3 أيام بالسيارة، وسيرا على الأقدام للوصول إلى موقع الحادث من مدينة بوخارا القريبة، على بعد حوالي 200 كيلومتر غرب كاتماندو.

ومن المقرر أن تحشد الحكومة النيبالية اليوم الأحد فريقا مكونا من عشرة رجال شرطة آخرين متمرسين للمشاركة في جهود البحث، التي استأنفوها والتي توقفت بعد ظهر أمس السبت، بسبب ظروف الطقس السيئة.

وذكر مسؤول من وزارة السياحة النيبالية "أرسلنا فريق إنقاذ لموقع الانهيار الجليدي، لكن لم نتمكن من إرسال مروحية بسبب ظروف الطقس".

وأرسلت كوريا الجنوبية أيضا فريقا للرد السريع مكونا من اثنين من الموظفين الحكوميين إلى جانب مسؤولين من هيئة تعليمية وهيئة سياحة إلى كاتماندو، عاصمة نيبال للمساعدة في عمليات البحث، بينما غادر القنصل الكوري الجنوبي المقيم في العاصمة النيبالية إلى موقع الحادث، للدعوة لمواصلة عمليات الإنقاذ.

وكانت مسؤولة في وزارة السياحة في نيبال قد ذكرت أن 7 متنزهين على الأقل، من بينهم العديد من الكوريين الجنوبيين فُقدوا، بعد أن اجتاح انهيار جليدي طريق رحلات، بالقرب من جبل "أنابورنا" في نيبال.

وأضافت المسؤولة التي تُدعى ميرا أشاريا أنهم فُقدوا بعد أن اجتاح الانهيار الجليدي ممر المشاة في قرية "دورالي" على ارتفاع 3200 متر في منطقة "أنابورنا" أمس الأول الجمعة.

ويزور آلاف من السياح الأجانب الدولة الواقعة بمنطقة الهيمالايا، للتنزه خلال موسم الرحلات الأكثر شعبية في الربيع والخريف.

وكان انهيار جليدي قد أسفر في عام 2014 عن وفاة 40 متنزها على الأقل في طريق الرحلات "أنابورنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved