التضامن: نستعين بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية

آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:44 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة للأطراف الصناعية، يستهدف تمكين ودمج ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتًا إلى إطلاق المرحلة الأولى من المشروع بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته لتكامل الجهات المعنية بالدولة من أجل تقديم الخدمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تستعين بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية.

ولفت إلى وضع خريطة عمل منذ توجيهات الرئيس، فضلًا عن عقد اجتماعات في مقر وزارة الدفاع لمعرفة شكل الكيان، موضحًا أن المرحلة الأولى للمشروع تستهدف التسجيل وحصر طلبات أصحاب ذوي الإعاقة من الأطراف الصناعية.

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved