مصلحة الضرائب: منظومة الإجراءات المميكنة تضم 16 إجراء ضريبيا

آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:14 م بتوقيت القاهرة

قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة، يتم من خلالها ميكنة 16 إجراء ضريبي تتضمن ٦٤ إجراء فرعي من الأعمال الضريبية الرئيسية على مرحلتين، بحسب بيان للمصلحة اليوم.

وأكد عبدالقادر، خلال تنظيم المصلحة الندوة الرابعة لتوعية ممولى مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، أن المرحلة الأولى من المنظومة والتي بدأ تطبيقها في أول يناير الحالي على ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة، تم خلالها ميكنة إجراءات التسجيل، والإقرارات، والمدفوعات.

وتابع أنه سيتم استكمال ميكنة باقي الإجراءات الضريبية بالمرحلة الثانية، والمخطط أن تنطلق في 30 يونيو المقبل، وتشمل الإجراءات الضريبية مثل: "المراجعة، والفحص، والطعن"، كما سيتم نشر هذه المنظومة بباقي مأموريات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية خلال عامين بدءًا من يناير الجاري.

وأكد أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة تعتبر جزءًا من محاور التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية حاليًا، والتي تم تطبيق المرحلة الأولى منها فى أول يناير الحالي على الممولين بمراكز كبار ومتوسطي الممولين، ومركز كبار المهن الحرة.

وأشار إلى أن وزارة المالية والمصلحة حريصة على توعية الممولين بالمراكز الثلاثة بالمنظومة من خلال تنظيم المصلحة لسلسة ندوات مجانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفي سياق متصل، قال محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، إن مصلحة الضرائب لديها خطة تطوير شاملة متعددة المحاور، تشمل محور التشريعات الضريبية، ومحور الإجراءات الضريبية، ومحور الميكنة، ومحورالعنصر البشري، ومحور بيئة العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved