ألمانيا: التحقيق مع المجلس الاتحادي لحزب الخضر بتهمة «خيانة الأمانة»

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 10:12 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

أكد متحدث باسم الادعاء العام في برلين، مساء اليوم الأربعاء، التحقيق مع المجلس التنفيذي الاتحادي لحزب الخضر للاشتباه الأولي في خيانة الأمانة.

وفي سياق متصل، أكد متحدث باسم حزب الخضر إجراء التحقيقات موضحا أن هذه التحقيقات تتعلق بمشاركة كل أعضاء المجلس التنفيذي الاتحادي في إصدار قرارات بدفع ما يعرف بـ "مكافآت كورونا" "والتي تم صرفها – كما هو معروف- لكل أعضاء المكتب الاتحادي وإلى المجلس التنفيذي الاتحادي".

يذكر أن المجلس التنفيذي الاتحادي لحزب الخضر المشارك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم إلى جانب رئاسته الثنائية المتمثلة في وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك ووزير الاقتصاد روبرت هابيك أربعة أعضاء آخرين.

ومن المنتظر انتخاب مجلس جديد في مؤتمر الحزب الذي سينعقد في منتصف الأسبوع بعد المقبل.

وأضاف المتحدث باسم الحزب أن مجلس الإدارة التنفيذي كان له الحق "من وجهة نظر جميع المعنيين" في اتخاذ مثل هذه القرارات مشيرا إلى أن الأعضاء أعادوا سداد هذه المكافآت، وقال إن "أعضاء المجلس المعنيين والمكتب الاتحادي يتعاونون بشكل كامل مع الادعاء العام لتوضيح الواقعة بشكل سريع وكامل".

كان كل أعضاء المكتب الاتحادي لحزب الخضر حصلوا في الشتاء الماضي على مكافآة كورونا وقيمتها 1500 يورو لكل شخص، وكان الهدف من هذه المكافأة تعويض الأعضاء عن الأعباء التي تحملوها جراء العمل من المنزل وتجديد مبنى المكتب الاتحادي.

وأوضح المتحدث باسم الادعاء أنه تم تلقي عدة بلاغات من أفراد وأن التحقيقات جارية منذ السادس من الشهر الجاري.

وكان مدققو حسابات داخليون في الحزب قد اعترضوا على صرف المكافآت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved