فيديو.. يحيى الفخراني عن رحيل محمود عبدالعزيز: آخر كلمة قالها لي أنا موجوع جدا

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 4:01 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الفنان يحيى الفخراني، إنه لم يكن مرشحًا في البداية لتقديم دور «أبو جودة» بفيلم «إعدام ميت»، موضحًا أن أغلب الممثلين اعتذروا عن الدور؛ بسبب عدم الرغبة في تقديم دور شخص يهودي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر فضائية «DMC»، أنه تمسك بالدور وأحبه جدًا؛ لأن الشكل السينمائي اليهودي المُصدّر لمصر في ذلك الوقت هو أحد أسباب هزيمة الدولة في حرب 1967.

وتابع: «الشكل يصدر لنا على أن اليهودي شخص غلبان لكن هو مش كده، عنده عقيدة دينية وإنسان قوي ومش سهل خالص، وحبيت أقدمه بالشكل الذي أراه؛ لأنك لما تستضعف عدوك يهزمك لكن لو واخد في بالك إنه قوي هتتغلب عليه».

وعن مشهد ضربه للفنان محمود عبدالعزيز، عقب: «قلت له يا محمود معلش استحمل هضرب بجد لإني لو معملتش كده المشهد هيبقى مزيف، قال لي اضرب ميهمكش، وبعد ما خلصت المشهد، انفجر محمود في العياط وفضلت أبوس راسه وأحضن فيه».

وأشار إلى أنه تحدث هاتفيًا إلى «عبدالعزيز» في أواخر أيام مرضه عندما كان يخضع للعلاج في الخارج، مضيفًا: «آخر كلمة قالها لي قبل ما يتوفاه الله: (أنا موجوع جدا)، قلت له معلش استحمل وهتبقى كويس قال لي: (مش عاوز أبقى كويس عاوز أموت خلاص)».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved