تحقيق وفاة الإبراشي.. «الأطباء»: شريف عباس قدم وثائق تتيح استخدام أدوية معينة في علاج الفيروسات

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:22 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور جمال عميرة رئيس لجنة التحقيقات بنقابة الأطباء، إنّ التحقيق مع الطبيب شريف عباس في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي (متأثرًا بمضاعفات ما بعد الإصابة بكورونا) لم يُشكِّل أي انطباع لدى النقابة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، أن عباس قدّم للجنة التحقيق مستندات ووثائق عن طريقة العلاج الداخلية والخارجية التي تتيح استخدام أدوية معينة في علاج الفيروسات.

وأشار إلى أنّ النقابة لم ستستكمل التحقيق الأسبوع المقبل، وستطلب "السيدة سحر" حرم الإعلامي الراحل أو المحامي الخاص بهما، باعتبارها قدّمت شكوى ضد "عباس".

وردًا على إمكانية استخدام علاج سوفالدي في علاج مرضى كورونا، أكّد عميرة أنّ هذا الأمر يُقره أستاذة الفيروسات والمتخصصون في علاج الأمراض الصدرية، موضحًا أن النقابة ستلجأ إليهم لسماع رأيهم في الأمر.

وانتهت مساء الثلاثاء، جلسة التحقيق مع شريف عباس الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، التي تمت أمام لجنة التحقيقات بمقر النقابة العامة للأطباء؛ للاستماع إلى أقواله في الاتهامات الموجهة إليه من قبل أسرة الإعلامي وائل الإبراشي، بشأن ارتكابه خطأ طبيا خلال علاج الراحل.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر يوم السبت الماضي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإبراشي الذي تدهورت حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

يُشار إلى أنّ عباس كان قد أقرَّ بأنه أعطى دواء "سوفالدي" (الذي يُستخدم لعلاج مرضى فيروس سي" للإعلامي الراحل، علمًا بأنّ هذا الدواء غير موجود في البروتوكول الدوائي الذي وضعته وزارة الصحة والسكان لعلاج مرضى كورونا.

اقرأ أيضًا:


فيديو.. طبيب الإبراشي يقر بإعطائه دواء فيروس سي رغم عدم إدراجه ببروتوكول علاج كورونا

رحيل ملك التحقيقات يفتح أبواب الشك.. وفاة وائل الإبراشي إهمال طبي أم قضاء وقدر

الأطباء: استمرار جلسات التحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي الأسبوع المقبل

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved