«خطة النواب»: قرار الرئيس السيسي يستفيد منه حوالي 6 ملايين موظف

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

إسراء عبدالفتاح

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن سيتم تلقى القرارات الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء الخاصة بزيادة المرتبات، في مجلس النواب، قبل بدء العام المالي الجديد بـ 3 أشهر.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الأربعاء، أن أن القرارات التي تم إصدارها أمس الثلاثاء، ستطبق على الموظفين بالجهاز الإداري بالدولة ويتراوح عددهم بين 5 لـ 6 مليون مواطن، متابعًا أن أصحاب المعاشات سوف يستفادوا من هذه القرارات.

وأضاف، أن البنك المركزي أعلن خلال الفترة الماضية تسديد أعلى نسبة للدين خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن 10.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات سيتم زيادة العائد الخاص بهم.

وأوضح، أن خلال الـ 3 سنوات الماضية حدث طفرة للمواطنين العاملين في الجهاز الإداري للدولة من خلال المرتبات الخاصة بهم، متابعًا أن معدل التخضم في الـ 4 سنوات الماضية بما فيهم السنة المالية الحالية وصلت لـ 7%.

كان وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، زيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 18 مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved