رئيسة البرلمان البحريني: لا غنى عن دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 5:00 م بتوقيت القاهرة

أكدت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل، أن العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، تشهد نماء وتطوراً مستمراً في ظل ما تحظى به من رعاية كريمة واهتمام كبير من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الأمر الذي فتح أمام مسارات التعاون المشترك الآفاق الرحبة، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، مساء الأربعاء، نوهت بمستوى التعاون الفاعل والمتميز، والتقارب المتنامي، والتوجه المستمر لفتح مزيد من الفرص الحيوية في إطار العمل المشترك، بين الحكومة في مملكة البحرين برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

جاء ذلك خلال استقبالها، ياسر شعبان السفير المصري المعتمد لدى مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، بحضور النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب.

وأكدت أن عمق علاقات الأخوة والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وتميزها في مختلف المجالات، ترتكز على تاريخ ممتد من المودة والاحترام المتبادل ورغبة مشتركة في تنمية وتطوير العلاقات بين الأشقاء والوصول بها إلى مستويات متميزة.

وأضافت أن العلاقات البحرينية المصرية تمثل نموذجاً متميزاً يحتذى به في العلاقات بين الأشقاء، معربةً عن حرص مجلس النواب على تعزيز العلاقات البرلمانية مع السلطة التشريعية في جمهورية مصر العربية، في جميع المجالات التشريعية والرقابية، وعلى مستوى الأمانة العامة وتبادل الخبرات والتجارب.

ونوهت بالنتائج المثمرة التي تمخضت عنها زيارة الأخيرة لجمهورية مصر، والتي تُوجت بتوقيع مذكرة تعاون بين مجلسي النواب في البلدين الشقيقين، والتي تمثل عتبة جديدة للارتقاء بمستوى العمل الثنائي، والتواصل المنتظم، والتنسيق في المؤتمرات والمنتديات البرلمانية بهدف تقوية التفاهم المتبادل، وزيادة التعاون المشترك.

وذكرت رئيسة مجلس النواب أن الدور المصري استراتيجي ومحوري، ولا غنى عنه في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه، رحب السفير المصري بهذا اللقاء، موجهاً الشكر لرئيسة مجلس النواب البحرينية على زيارتها الأخيرة الناجحة لجمهورية مصر العربية.

وثمن المستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بفضل الحكمة والرؤية الثاقبة والرعاية من القيادتين الحكيمتين بالبلدين الشقيقين، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به مملكة البحرين في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الخليج والعالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved