الدلتا للسكر توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة سعودية لتبادل الخبرات

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

وقعت شركة " الدلتا للسكر" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اتفاقية تعاون مع مجموعة سعودية لتبادل الخبرات، فيما يتعلق بأسس وعمليات التصنيع والتعبئة والتداول والتخزين والتسويق الخاصة بصناعة السكر ومنتجاته.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر الدكتور أحمد أبو اليزيد أن البروتوكول يأتي في إطار توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بتطوير الشركات المنتجة للسلع الغذائية ورفع كفاءتها وتأهيلها لسد حاجة الأسواق المحلية من منتجات السلع الأساسية، مع الارتقاء بالجودة وفتح أسواق جديدة للتصدير.

وأضاف أن البروتوكول يستهدف توطيد أطر التعاون التجاري والاستفادة من الإمكانيات التجارية والتسويقية والتصنيعية المشتركة للجانبين، مما يساهم في رفع القدرات الإنتاجية والتسويقية والتصديرية لمنتجات الشركة، وتحقيق والاستغلال الأمثل لخطوط الإنتاج سواء على مستوى إنتاج السكر المحلي، أو تكرير السكر الخام لصالح المجموعة.

ووفقا للبروتوكول سيتم تصدير السكر الأبيض المكعبات للمجموعة في حالة توافر أي فائض عن الاستهلاك أو التسويق المحلي، وسيتم التصدير لأي دولة في العالم.

كما أشار أبو اليزيد إلى أن البروتوكول يتضمن تبادل الخبرات التسويقية، وما له علاقة بالتنمية البشرية، حيث أبدت المجموعة استعدادها لنقل خبراتها والمساهمة فى تفعيل الرقمنة والبرامج ذات الصلة بالذكاء الصناعى والتنمية البشرية والتسويق.

وأكد أن توقيع البروتوكول مع الجانب السعودي يساعد على فتح آفاق جديدة، في ظل اتجاه الدولة لتطوير ورفع كفاءة المصانع الحكومية الخاصة بالمنتجات الغذائية والسلع الاستراتيجية، منوها بأن الدلتا للسكر هي إحدى الشركات القومية التي تنفرد بإنتاج "سكر المكعبات" على مستوى الشرق الأوسط بتقنيات حديثة، حيث يتم إنتاجه بأشكال مختلفة وفقا لأحدث النظم الصناعية والعالمية للمنافسة فى الأسواق المحلية والخارجية ، فضلا عن خطوط لتكرير السكر الخام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved