السيسي: توقيع مذكرة تفاهم للتعاون البرلماني بين مصر وبيلاروسيا

آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن العلاقات البرلمانية بين مصر وبيلاروسيا تطورت، مشيرًا إلى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون البرلماني وتشكيل مجموعة صداقة برلمانية ما بين الجانبين.

وأضاف «السيسي»، في مؤتمر صحفي مع نظيره البيلاروسي، مساء الأربعاء، أن العلاقات البرلمانية بين مصر وبيلاروسيا يُعول عليها تحقيق التقارب ما بين البلدين على المستوى الشعبي.

وأوضح أن الموقع الفريد لمصر وبيلاروسيا على الخريطة الدولية يفتح أسواقًا جديدة أمام المنتجات المصرية والبيلاروسية، خاصة بعد تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية في إفريقيا، مشيرًا إلى السعي لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي.

وأشار الرئيس إلى تنفيذ مصر عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة من أهمها؛ مشروع قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى تمهيده الطريق لإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التي تضم منطقة تجارة حرة ومنطقة خدمات تجارية.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، بقصر الاتحادية؛ كما شهد الرئيسان عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved