الهجرة: نستهدف تحويل قرى محافظة الغربية لنموذجية ضمن «مراكب النجاة»

آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

قالت وزارة الهجرة، إنها تستهدف تطوير قرى محافظة الغربية وتحويلها إلى "نموذجية ذات كفاءة إنتاجية عالية"، من خلال تلبية احتياجات أهلها وأبرز الصناعات التي تتميز بها هذه القرى، ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأضافت الوزارة -خلال إنفوجراف نشرته أمس- أن زيارة المحافظة الأحد الماضي، استهدفت 4 قرى منتجة وأكثر احتياجا، شهدت خلالها لقاء مع الأهالي والتعرف على مطالبهم عن قرب، مشيرة إلى أن الوزارة تدرك أهمية التنمية بهذه القرى ودعم مشروعات الشباب بها وتوفير البدائل لتحقيق التنمية المستدامة، منوهة إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية لن تأتي بالتوعية فقط.

وأوضحت أن محاور تنفيذ خطة الوزارة في محافظة الغربية للنهوض بالقرى والمراكز، تشمل: تدريب وتأهيل الشباب عبر أحدث برامج التدريب ضمن مشروع تطوير التعليم الفني "TVET"، وفق احتياجات السوق الداخلي والخارجي، وكذلك دعم المشروعات الشبابية من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تخصيص ميزانيات مالية وفق احتياجات كل قرية.

وأشارت إلى أن استراتيجية الوزارة تستهدف كذلك إعداد خطة ترويجية لمنتجات الشباب والمصانع بالقرى المنتجة في المحافظة، المتميزة بصناعة الخزف والعطور والبويات والعسل؛ لخلق مزيد من الانتشار والاستدامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved