وزير النقل يشارك في المؤتمر العالمي الثالث للسلامة على الطرق بالسويد

آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي:

شارك وزير النقل كامل الوزير، في فاعليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق والذي يقام بالسويد؛ لعرض جهود مصر في هذا المجال.

وشهد فعاليات الجلسة الافتتاحية، ملك السويد كارل جوستاف، بحضور مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لسلامة الطرق ومفوض الاتحاد الأوروبي للنقل ووزير البنية التحتية السويدي، وبمشاركة وزراء 80 دولة ضمن وفود 140 دولة مشاركة في المؤتمر.

قال الوزير إن المؤتمر سيضم فعاليات في مجال إدارة شئون السلامة على الطرق، وتحسين سلامة وحركة المرور، والمركبات الأكثر أمانا، وتعزيز سلامة مستخدمي الطرق، والتي كان من نتائجها رفع ترتيب مصر بين الدول في مجال جودة الطرق، حيث قفزت مصر من المركز 118 عام 2014 إلى المركز 28 عام 2019.

وأشار الوزير إلى أنه عند مقارنة أعداد حوادث الطرق بين عامي 2010 و2017، فقد انخفض عدد الحوادث والمصابين إثرها إلى أكثر من النصف تقريبا، كما انخفض عدد الوفيات إلى 46%، ومازالت جهود الدولة المصرية مستمرة لتقليل أعداد الحوادث والحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق.

وأوضح أن الجلسات المختلفة في المؤتمر تشمل الجلسة الخاصة بتسخير نجاحات عقد العمل من أجل السلامة على الطرق، والتي سيتم فيها عرض وتبادل النجاحات والدروس المستفادة من تنفيذ الخطة العالمية لعقد العمل من أجل السلامة على الطرق 2011-2020، وتحديد العوامل التي ساهمت في تلك النجاحات، وخاصة التي يمكن تكرارها في جميع الدول، ووضع الإجراءات الرئيسية لتسريع العمل بشأن الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها لإنقاذ الأرواح وتحديد الأولويات الرئيسية للعقد القادم.

وكذلك الجلسة الخاصة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الرؤية الصفرية (vision zero) للحد من الوفيات والإصابات على الطرق، والتي ستتناول عددا من الموضوعات الهامة مثل تحديد الطرق التي ستساعد على تحقيق الرؤية الصفرية في تحقيق السلامة على الطرق وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك استعراض توصيات فريق الخبراء الأكاديمي وتوضيح الأدوار والمسئوليات الجديدة للجهات الفاعلة اللازمة لقيادة هذه الجهود، ولاسيما للقطاع الخاص وتحديد الأولويات الرئيسية لعقد القادم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved