المشير حفتر يستقبل وزير الخارجية الفرنسي في الرجمة

آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

كتبت_ مروة محمد:

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له في مقر القياده العامة بالرجمة شرق مدينة بنغازي.

وذكر مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن المشير خليفة حفتر استقبل لودريان والوفد المرافق له في مقر القياده العامة للقوات المسلحة لبحث العديد من المستجدات على مختلف الأصعدة المحلية والدولية.

كان لودريان أشاد، أمس، بـ "التقدم الكبير" الذي تم إنجازه في جنوب ليبيا على يد المشير خليفة حفتر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية.

وقال لودريان، أثناء زيارة إلى العاصمة الليبية طرابس إنه "تم تحقيق تقدم كبير في جنوب البلاد في مواجهة الجماعات الإرهابية وجماعات الجريمة المنظمة والمنظمات الأجنبية المسلحة التي أججت عدم الاستقرار في المنطقة لفترة طويلة"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

كما التقى لودريان في العاصمة طرابلس رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج.

وجدد لودريان، بعد لقائه السراج، التأكيد على دعم بلاده للحلول السياسية في ليبيا وأنه لا وجود لحل عسكري للأزمة الراهنة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج.

كما أشار لودريان إلى دعم بلاده لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، التي من شأنها العمل على توحيد مؤسسات الدولة وتفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام، كما جاء في اتفاق باريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved