انعقاد الاجتماع الأول لآلية التشاور بشأن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني في بكين

آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 9:42 م بتوقيت القاهرة

بكين - أ ش أ

شارك ممثلون عن الحزب الشيوعي الصيني و9 أحزاب سياسية باكستانية، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الأول لآلية التشاور المشترك للأحزاب السياسية بشأن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني، وذلك في العاصمة الصينية (بكين).

وقال "سونغ تاو" رئيس دائرة العلاقات الدولية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني - في تصريحات مساء اليوم عقب الاجتماع - إن محور عمل الاجتماع تمثل في تعزيز التنمية المستدامة للممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، والتباحث بشأن مهمة ومسؤولية الأحزاب السياسية في هذا الصدد.

وأشاد تاو بمناخ الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، مشيرا إلى أن آلية التشاور المشترك للأحزاب السياسية بشأن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني تستهدف تكثيف العلاقات الحزبية بين الصين وباكستان، مع كونها منصة تبادلية جديدة لتقوية التعاون بين الصين وباكستان في إطار مبادرة الحزام والطريق.

من جانبه، أشاد شاه محمود قريشي نائب رئيس حزب حركة الإنصاف الباكستانية ووزير الخارجية الباكستاني وممثلو الأحزاب السياسية الأخرى - خلال الاجتماع - بالممر الاقتصادي في تعزيز التنمية السياسية والاقتصادية لباكستان، وأعربوا عن اعتزامهم تدعيم التواصل والتنسيق مع الجانب الصيني.

ووافق المشاركون في نهاية الاجتماع على إعلان بكين لدعم مبادرة الحزام والطريق وتعزيز بناء الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved