عبد الرحيم علي: روح الوطنية والانتماء للشباب يكون له مردودا ملموسا في تنمية حبهم إلى وطنهم

آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 4:59 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعى :

استضاف الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم، الكاتب الصحفي الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، ورئيس المركز العربي للبحوث، ورئيس تحرير جريدة البوابة نيوز، في ندوة بعنوان "تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب"، بقاعة المؤتمرات بكلية التربية.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم، وفي كلمته رحب الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة بالحضور، مقدما الشكر والتقدير إلى الدكتور عبد الرحيم علي، مؤكدًا أن الشعب المصري بطبيعته من الشعوب التي تعلي وتعزز من قيم المواطنة والانتماء والتي حرصت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي على غرسها في نفوس المواطنين.

وأضاف "صالح" أن ترسيخ محبة الوطن، والوحدة الوطنية، بالتماسك الاجتماعي، وتعميق الولاء والانتماء، والقدرة على تحفيز الطلبة على خدمة الوطن والشعب بإخلاص وتفانى.

وفي كلمته توجه الدكتور عبد الرحيم علي بالشكر والتحية إلى الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة، وتسائل كيف نُنمي روح الانتماء والمواطنة؟ مضيفًا "إنه سؤالاً يطرح نفسه بين الشباب، وتحديداً فى بيئة الجامعة التي تعتبر المناخ المناسب لاستثمار كل الموارد والإمكانيات والطاقات وعلى اختلاف مستويات المراحل التعليمية فى مصرنا الحبيبة".

وتابع: "فظروف الانفتاح بكل أنواعه، فرض على الكثير من دول العالم تحديات كبيرة تحتاج إلى ضرورة إعادة النظر في أساليب وطرق تربية الأبناء وتوجيههم الوجهة الصحيحة حتى لا يقعوا فريسة سهلة للغير، وبالتالى تضعف وطنيتهم وتعمل على إلغاء هويتهم".

وأكد "علي" أن مناقشة تعزيز روح الوطنية والانتماء للشباب، يكون له مردودًا ملموسًا في تنمية حبهم إلى وطنهم، أرضاً وقيادة وشعباً ليكونوا لبنة صالحة من لبنات المجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved