مكرم محمد أحمد عن الجزائر: آن الأوان أن تنتقل المسؤولية إلى جيل جديد

آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

علق الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على التظاهرات التي تشهدها الجزائر رفضًا لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، قائلًا: «كان على الرئيس الجزائري أن يكتفي بالعهدة الرابعة، ومن الواضح أن هناك إجماعًا جزائريًا على ضرورة إقامة انتخابات رئاسية تشهد منافسة حقيقية».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد رغبة واضحة أو توافق وطني حول تولي بوتفليقة لعهدة خامسة.

وعقب: «الرئيس الجزائري كان في أغلب الأحيان موجودًا في مستشفى بجنيف، ويعاني من مشكلات صحية، فلا يزال مقعد الحركة، ويتحرك على كرسيه المتحرك، وقليلًا ما يستطيع أن يظهر».

وأشار إلى احترام الشارع الجزائري لتاريخ الرئيس بوتفليقة وما أداه على امتداد عمره، متابعًا: «لكن لا ينبغي على وجه الإطلاق أن يصبح الوضع بهذه الصورة المأساوية بنهاية هذا العمر».

وأردف: «الشعب يرفض تجديد العهدة الخامسة لبوتفليقة، ويرى أن من حقه أن تكون هناك انتخابات وأن يتقدم لها رئيس قادر صحيًا على القيام بمهامه، وأعتقد أن جبهة تحرير الجزائر، وهي المؤسسة الأساسية الحاكمة، لا بد أن تدرك أن الزمن قد تغير وأن الشعب الجزائري يستحق حكما أفضل ويستحق قدرًا من الثقة».

وأوضح أن كافة الأحزاب المعارضة أجمعت على رفض ترشح بوتفليقة مجددًا، متابعًا: «بوتفليقة على عنينا ورأسنا، لكن كل واحد ليه دور، وآن الأون أن تنتقل المسؤولية إلى جيل جديد، وهي عملية طبيعية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved