ندوة تحت عنوان «الشباب ودوره في مواجهة التحديات الراهنة» بـ«تجارة طنطا»

آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 3:02 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

نظمت كلية التجارة بجامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "الشباب ودوره في مواجهة التحديات الراهنة" تحت رعاية الدكتور مجدي سبع، رئيس الجامعة، في إطار التعاون المثمر بين جامعة طنطا والهيئة العامة للاستعلامات إدارة إعلام وسط الدلتا والمجلس الأعلى للثقافة.

وتناولت الندوة أهم التحديات التي يواجهها الشباب المصري مثل الوعى بالمخاطر التي يتعرض لها، ومواجهتها بالعلم والتعلم واكتساب المهارات وتنمية الوعي، ورفع قيم الولاء والانتماء لدى الشباب للقضاء على الإحباط والسلبية والحث على الابتكار والابداع، بالإضافة إلى الوعي الثقافي والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية، والحد من انتشار ثقافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي التي يتم من خلالها إلغاء وغياب العقل، فهى ثقافة خطيرة تهدد شبابنا في الوقت الراهن، إلى جانب المواجهة الفكرية، ومواجهة الفكر بالفكر فلابد من وجود حوار بين الشباب والكبار للقضاء على الأفكار المغلوطة والمتشددة والغزو الثقافي.

كما شملت التحديات تحدي الوقت واستغلاله الاستغلال السليم بحيث لا يتم تضييعه أمام وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف الشباب وتساهم في نشر الشائعات، وتحدي الحفاظ على الهوية الوطنية.

وأُقيمت الندوة تحت إشراف ضاحي هجرس، مدير المجمع الإعلامي، وسمير مهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا، بمشاركة جمع من أساتذة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved