آمنة يتابع مع بشارة ملف المشروعات المتعثرة واستعدادات شهر رمضان في الإسماعيلية

آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أكد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، حرص الوزارة على متابعة استعدادات المحافظات؛ لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال التوسع في إقامة الشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة خاصة معارض "أهلا رمضان"، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع محافظ الإسماعيلية اللواء فهمي بشارة بمقر الوزارة بالدقي؛ لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح آمنة، أن الحكومة مستمرة في التعاون مع جميع الهيئات والجهات المعنية بالدولة؛ للتوسع في إقامة المعارض والمنافذ، لتوفير السلع الاستراتيجية بأقل الأسعار الممكنة وتخفيضات لا تقل عن 20 % عن مثيلاتها المعروضة بالأسواق؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتذليل أي عقبات للتوسع في إقامة الشوارد والمنافذ في جميع المناطق الأكثر احتياجا والقرى.

وخلال اللقاء، تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الإسماعيلية، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ بإجمالي تكلفة حوالي ٥٤٦ مليون جنيه، حيث سيتم رفع كفاءة ورصف الطرق الرئيسية والفرعية وأعمال التطوير لعدد من المناطق بأحياء المحافظة المختلفة، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لمواطني المحافظة، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والإنارة.

ووجه بسرعة الانتهاء من المشروعات قبل نهاية العام المالي الحالي، وتحقيق حياة أفضل للمواطنين، وإزالة أي تحديات تواجه عملية التنفيذ.

ومن جانبه، أشار اللواء شريف فهمي بشارة، إلى أن أعمال المشروعات تسير على قدم وساق؛ لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام المواطنين.

وشهد الاجتماع، متابعة جهود المحافظة في رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة وملف النظافة العامة للشوارع والميادين، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات بصورة يومية بما يحقق رضا المواطنين عن هذا الملف.

ووجه وزير التنمية المحلية، بأهمية تكثيف جهود المحافظة في رفع القمامة أولاً بأول؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعدم تراكم القمامة في الصناديق.

وبدوره، أكد محافظ الإسماعيلية، أن الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء نجحت في رفع حوالي 20 ألف طن مخلفات وقمامة منذ بداية شهر مارس الجاري، وتطهير الصناديق الخاصة بها؛ منعا لانتشار الأمراض والأوبئة، وإعادة الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة تتعاون مع الغرفة التجارية بالإسماعيلية ومديرية التموين والتجارة الداخلية وكبار التجار والمجتمع المدني والجهات المعنية على أرض المحافظة؛ لزيادة معارض "أهلاً رمضان" بمراكز ومدن المحافظة والتي تشمل على العديد من السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والخضراوت والفاكهة وياميش رمضان، موجها بضرورة المتابعة المستمرة والرقابة على تلك المعارض من مديرية التموين؛ للتأكد من جودة المنتجات المعروضة وسلامتها.

وتابع اللواء هشام آمنة، مع اللواء شريف بشارة، جهود المحافظة لحصر المشروعات المتعثرة على أرض المحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء لوزارة التنمية المحلية، وإعداد بيان تفصيلي بتلك المشروعات؛ لسرعة العرض على مجلس الوزراء، وإيجاد حلول عاجلة وإزالة أسباب التعثر لخدمة المواطنين.

كما تابع وزير التنمية المحلية، ملف منظومة المتغيرات المكانية، والحفاظ على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وشدد الوزير، على ضرورة متابعة منظومة المتغيرات، ورصد أي متغير على أرض المحافظة، وإزالته في المهد والتصدي بحسم لأي محاولات للتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء دون ترخيص.

وأشار اللواء شريف بشارة، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتابع هذا الملف بصورة يومية، ويتم تنفيذ الإزالات لحالات التعدي والمخلفات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك الوقائع.

وتابع وزير التنمية المحلية، جهود المحافظة فيما يخص تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث تمت الإشارة إلى البدء في توريد كميات كبيرة من الأشجار المخصصة للمحافظة، والتي ستصل إلى200 ألف شجرة سيتم زراعتها في الشوارع والميادين والحدائق المركزية بالمحافظة، إلى جانب 72 ألف شجرة زرعتها المحافظة خلال الفترة الماضية.

ووجه اللواء هشام آمنة، بالتوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء؛ بما يساهم في تعزيز مواجهة التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية بالهواء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved