أستاذ اقتصاد: مصر تحقق معدلات نمو إيجابية رغم الأزمات العالمية المتتالية

آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو إيجابية بنسبة 4.2% في أول 6 شهور من العام المالي 2022/2023، مشيرًا إلى أن إيرادات قناة السويس تزداد يومًا بعد يوم؛ نتيجة الحزم التسويقية التي اتخذتها الدولة.

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» من تقديم هشام عبدالتواب عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الدولة المصرية تعمل على عدة قطاعات اقتصادية مثل التشييد والبناء والزراعة، إلى جانب قطاع البترول سواء استخراجات أو غاز طبيعي وغيرهم.

ولفت إلى أن «الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على العالم بأكمله، إذ تسببت في رفع معدلات التضخم بنسبة كبيرة وبشكل غير مسبوق»، منوهًا أنها أدت إلى تراجع أغلب اقتصاديات الدول.

وذكر أن الاقتصاد المصري يحقق معدلات نمو إيجابية رغم الأزمات العالمية المتتالية، لأنه يعتمد على حزمة من القطاعات الاقتصادية في تكوينه، مضيفًا: «بالتالي إذ تعثرت بعض القطاعات في تحقيق النمو، تعوضها قطاعات أخرى، ولذلك نجد المحصلة النهائية تحقق معدلات نمو إيجابية».

وأشار أستاذ الاقتصاد، إلى أن مصر تحقق معدلات نمو إيجابية، رغم الانكماش الاقتصادي الحادث في أغلب دول العالم، مشيدًا بجهود الدولة المصرية في الحفاظ على الاستثمارات وتدشين المشروعات القومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved