البابا يدشن كنيسة الملكة هيلانة بالمعادي

آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

 

دشن البابا تواضروس الثاني، اليوم الأحد، كنيسة القديسة الملكة هيلانة بالمعادي، التابعة لإيبارشية المعادي، وأهدى قداسته للكنيسة جزءًا من رفات الملكة هيلانة بمناسبة التدشين.

أزاح قداسة البابا الستار، لدى وصوله إلى الكنيسة، عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، والتُقطت له صور تذكارية إلى جوار اللوحة ومعه الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس وكهنة الكنيسة المدشنة.

توجه بعدها موكب البابا إلى داخل الكنيسة ليبدأ صلوات التدشين، حيث دُشِن مذبح بالكنيسة في الطابق الأول على اسم الملكة هيلانة، ومذبح آخر بكنيسة الطابق الأرضي على اسم السيدة العذراء، وكذلك شرقية الهيكل وحامل الأيقونات وأيقونات صحن الكنيسة بكل من الكنيستين.

وقدم قداسته، الشكر في كلمته عقب التدشين، لكهنة الكنيسة ومجلسها والشمامسة والأراخنة، وللمهندسين والفنيين الذين شاركوا في عمليات بناء وتجهيز الكنيسة.

وذكر أنه خلال زيارة قداسته لألمانيا في شهر مايو من عام ٢٠١٩ زار منطقة ترير الواقعة على الحدود بين ألمانيا وفرنسا، وهي المنطقة التي نُفِيَ إليها القديس أثناسيوس الرسولي، وهناك أهداه أسقف ترير جزءًا من رفات القديسة هيلانة، وتلا قداسته نص الوثيقة الخاصة بالرفات.

ثم وقع البابا ونيافة الأنبا دانيال والآباء الأساقفة على وثيقة تدشين الكنيسة.

صلى قداسة البابا والآباء المشاركون، عقب انتهاء التدشين، قداس عيد الصليب الذي تحتفل به الكنيسة القبطية اليوم، وألقى قداسته عظة القداس.

كما حرص قداسة البابا على تقديم التهنئة للأخوة المسلمين بمناسبة صوم شهر رمضان الذي يبدأ خلال أيام.

شارك في الصلوات من أحبار الكنيسة إلى جانب الأنبا دانيال، ثلاثة من الآباء أساقفة العموم بالقاهرة هم الأنبا يوليوس، والأنبا أنجيلوس، والأنبا ميخائيل، وعدد كبير من الآباء الكهنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved