«التعليم»: 1878 لجنة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام

آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

كتبت- منى زيدان

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، إن لجان النظام والمراقبة في الثانوية العامة، انتهت من حصر لجان امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، حيث تم تحديد 1878 لجنة على مستوى الجمهورية، ستُعقد بها امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والتي من المقرر أن تبدأ 3 يونيو.

وأضاف «عبد الحكم»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن لجان الإدارة تعمل في الوقت الحالي على تجهيز استراحات المعلمين التي سيتم استضافتهم بها خلال امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة ستضمن للمعلمين استراحاتا مجهزة من حيث وجود أَسِرة ومراتب وكولدير مياه باردة ومرواح داخل كل استراحة.

وأكد أن الاستراحات ستستقبل المعلمين قبل بدء الامتحانات بيوم واحد حيث يستطيع المعلمين الذهاب إلى اللجان في صباح اليوم التالي، في المواعيد المحددة للحضور، لافتا إلى أن الوزارة ستنتدب المعلمين إلى المحافظات القريبة لهم، تخفيفا على المعلمين.

وأوضح أن كل مديرية تعليمية تتابع بشكل مستمر شكاوى المعلمين من الاستراحات وتعمل على حلها على الفور خلال فترة الامتحانات، مؤكدا أن تجهيز الاستراحات يتم من قبل المديريات التعليمية وتشرف عليها الوزارة في هذا الأمر.

وذكر أن لجان النظام والمراقبة تختار حاليا المعلمين المشاركين في أعمال الثانوية العامة، على أن يتم تسليم خطابات المشاركين في أعمال الامتحانات أواخر شهر مايو المقبل.

وأضاف مدير امتحانات الثانوية العامة، أن لجان النظام والمراقبة تعمل على حصر أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، تمهيدا لإصدار أرقام الجلوس لهم خلال الشهر المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved