سفير مصر بالمغرب: توافد كبير من الناخبين على استفتاء تعديل الدستور

آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

قال السفير أشرف أبراهيم، سفير مصر في المغرب، إن المقرات الانتخابية استقبلت الجالية المصرية في المغرب في تمام الساعة التاسعة صباحًا؛ للاستفتاء على تعديل الدستور.

وأضافت في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن هناك توافدًا من الناخبين بالرغم من عدم وجود عطلة اليوم، متابعًا: «في المغرب يوم الجمعة من أيام العمل، وأتوقع زيادة الناخبين خلال يومي السبت والأحد، خاصة لأن الكثير من الجالية مقيمة خارج الرباط».

وأشاد بتأمين السلطات المغربية للناخبين والمقار الانتخابية، فضلًا عن التعاون مع السفارة المصرية، لافتًا إلى زيادة الوعي لدى الجاليات المصرية في الخارج، تجاه ممارسة حقهم الدستوري.

وبدأ الناخبين من الجالية المصرية بالخارج، في عدد من الدول التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الجمعة، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خارج مصر خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ومن 20 إلى 22 للمصريين بالداخل.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved