وزير الإسكان يتفقد عينات تشطيب أول جزء من كورنيش المنصورة الجديدة

آخر تحديث: السبت 19 مايو 2018 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد علاء:

• «مدبولي»: الإعلان عن حجز الوحدات السكنية بالمدينة خلال شهور قليلة قادمة


تفقّد وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، اليوم، عينات تشطيب أول جزء من كورنيش مدينة المنصورة الجديدة، بطول 800 م2، شاملًا: ممشى، وحارة جري، وممر دراجات، وكافيتريا، وبروجولات، وأعمال الكهرباء.

وقال «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، إن العمل جار لتنفيذ 4 آلاف و704 وحدات سكنية (196 عمارة) ضمن مشروع «سكن مصر» بمدينة المنصورة الجديدة، وجار تشطيب 1632 وحدة منها، مضيفًا: كما جار تنفيذ 11 ألفًا و232 وحدة سكنية بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، وفضلًا عن بدء أعمال الحفر والإحلال لـ40 فيلا، وأعمال الخرسانة العادية لفيلتين منفصلتين، من إجمالي 1197 فيلا من المقرر تنفيذها بالمدينة.

وأبدى وزير الإسكان ملاحظات على تشطيب الواجهات بمشروع «سكن مصر»، خاصة الألوان، وطالب المكتب الاستشاري مصمم المشروع، ومسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتعديلها.

وأشار «مدبولي»، إلى أن مدينة المنصورة الجديدة ستخدم منطقة الدلتا كلها، والمدينة بها كورنيش ممتد لمسافة نحو 15 كم، ومنطقة صناعية لوجيستية جنوب المدينة، تسهم في توفير فرص عمل، ومناطق ترفيهية، ومجموعة من الأبراج السكنية الشاطئية.

ولفت إلى أن العمل بدأ في المدينة منذ شهور قليلة، مضيفًا: «واليوم لدينا وحدات سكنية تم تشطيبها، وجزء من الكورنيش تم تنفيذه، وجامعة بدأ تنفيذها، وأعمال طرق ومرافق واسعة، وهذا بجهد العاملين فى المشروع»، مشيرا إلى الإعلان عن حجز الوحدات السكنية بالمدينة خلال شهور قليلة مقبلة.

من جانبه، أعلن رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، محمد رجب، المشرف على المنصورة الجديدة، الانتهاء من 50% من الفرمة الترابية للطرق الرئيسية، وجار اختبار مواسير الصرف الصحي للبدء في التركيب، لافتًا إلى عمل الجسات للسور وكلية العلوم الطبية بجامعة المنصورة التي يتم تنفيذها على مساحة 67 فدانا، وتم إرسالها للمكتب الاستشاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved