المؤبد لمتهم بحيازة 10 كيلو حشيش في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 11:14 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:



عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله خطاب، اليوم الخميس، "أ.ع.أ"، عاطل، بالسجن المؤبد، لاتهامه بالاتجار وحيازة 200 طربة لمخدر الحشيش، تزن 10 كيلو جرامات، وذلك في القضية المقيدة برقم 28407 لسنة 2021 جنايات محرم بك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات ضباط المباحث إلى أن المتهم عقد العزم على ترويج كمية كبيرة من مخدر الحشيش على عملائه، فتم تقنين الإجراءات، وإعداد كمين له حيث ألقي القبض عليه أثناء تواجده داخل سيارة، وبتفتيشه عثر بحوزته على كيس بلاستيكي وبداخله 100 طربة لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، فتم تحرير محضرًا إداريًا بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبإحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم بعضوية المستشارين: خالد عبد السلام خلف، ووائل عزيز حسن مهنا، والمستشار الدكتور إيهاب السعدني، وسكرتير الجنايات مينا منصور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved