الطيران المدني تبحث مع سفير العراق التعاون في النقل الجوي

آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 5:12 م بتوقيت القاهرة

التقى وزير الطيران المدني، بالسفير العراقي أحمد نايف الدليمى بمقر الوزارة لبحث التعاون في مجال النقل الجوي وخاصة الصيانة والتدريب.

وأكد وزير الطيران، أن وزارة الطيران المدنى تولى اهتمامًا كبيرًا للمساهمة بتطوير منظومة النقل الجوى بدولة العراق، معربًا عن إيمانه الراسخ بضرورة عودة العراق كقوة إقليمية تعمل على تدعيم القومية العربية.

وأكد على أهمية بناء الكوادر العراقية القادرة علي العمل بجميع خدمات وأنشطة الطيران و الصيانة من خلال نقل الخبرات المصرية في هذا المجال.

من جانبه أشاد سفير العراق، بمساعى الدولة المصرية نحو مساندة دولة العراق فى إعادة الإعمار والتطوير في مختلف المجالات وخاصة صناعة النقل الجوي مع ضرورة تعزيز التعاون مع شركة مصر للطيران للصيانة و الأعمال الفنية.

وأكد الدليمي أن الحكومة العراقية وقيادتها وشعبها لا تنسي مواقف القيادة المصرية المشرفة مع دولة العراق.

وأشار إلى أن 30 طالبًا عراقيًا يدرسون علوم الطيران المدنى بمختلف مجالاته بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران لما تشهده الأكاديمية من مستوى تعليمى متميز وكوادر بشرية.

يذكر أن هناك تعاون وثيق بين الشركة الوطنية مصرللطيران والخطوط الجوية العراقية في مختلف المجالات وخاصة مجال صيانة الطائرات منذ بداية تسيير مصرللطيران رحلات لبغداد في عام 1934 والتعاون في مجال التدريب في عام 1936.

كما تسير مصر للطيران 4 رحلات أسبوعيا إلى أربيل و5 رحلات أسبوعيا إلى بغداد بخلاف رحلات الشحن الجوي إلى العراق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved