التضامن: رصدنا تجاوزات غير مقبولة في معاشات «تكافل وكرامة»

آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 4:10 م بتوقيت القاهرة


درويش: شخص لديه سيارة وآخر يمتلك 2 توك توك ويحصلان على المعاش.. "محلية النواب" تطلب موافاتها بنتائج بحث مشكلات صرف المعاش بدمياط خلال 45 يوما
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأربعاء، طلب إحاطة من النائب عبد الرحمن البكري، بشأن ما يقدم من قبل محافظة دمياط في الأعمال الإنسانية الهامة من معاش تكافل وكرامة، وما يقدم لذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات، ودور الأيتام ودور المسنين وتخفيض الأسعار.

وطالب البكري باستكمال ما تقدمه الوزارة من أعمال لصالح المواطن بمحافظة دمياط.

ورد المستشار السياسي لوزيرة التضامن، اللواء محمد درويش، بالقول: الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن تقوم بالدور المنوط بها لخدمة المواطنين، لكن ذلك يكون وفق القانون والدستور.

وأضاف أن الوزارة تعمل بإيجابية بشأن تنقية جداول المستحقين، للدعم، ومنهم وزارة التضامن، مؤكدًا أن الوزارة رصدت العديد من الإشكاليات في المنظومة في ظل التلاعب الكبير فى الأوراق من أجل الحصول على معاشات دون حق وعلى رأسها معاش تكافل وكرامة".

وتابع درويش: "رصدنا تجاوزات في تكافل وكرامة، لايجوز الصمت عليها ومن ثم يتم التنقية حفاظا على المال العام، ونعمل في إطار مميكن من أجل التغلب علي مثل هذه التلاعبات".

وقال درويش إن جهود الوزارة تشمل علاج الإدمان وتقديم الرعاية الكاملة والإشراف الإيجابي لمن هم في دور الرعاية، وصرف معاشات التضامن للمطلقات والأرامل ولكن للأسف تحدث تجاوزات ويقوم البعض بالزواج عرفيا من أجل استمرار الحصول على المعاش.

وواصل أن التجاوزات التي تحدث تسيء إلى المنظومة ككل وتعطل المستحقين وهذه ثقافة لابد من تجاوزها، ورصدنا البعض عنده سيارات ويحصل علي معاش تكافل وكرامة وآخر لديه 2 توكتوك، ومؤخرا طالبنا شاب 25 سنة بمنحة زواج وهو لا يعمل.

وزاد درويش، أن هذه الثقافة لابد أن نتجاوزها ونتغلب عليها من أجل الصالح العام والحفاظ علي المال العام.

وفي رده علي سؤال من رئيس لجنة الإدارة المحلية أحمد السجنيى حول إشكاليات الوضع فى دمياط ووجود تظلمات كثيرة خاصة بالتضامن الاجتماعي؛ اجاب درويش: سيتم الرد على إشكاليات التظلمات فى دمياط خلال مدة لا تتجاوز شهر واحد بعد أن يتم دراستها بحسب اللوائح.

وقال ممثل وزارة التضامن بدمياط، إن التظلمات يتم دراستها بشكل دقيق حرصا على المال العام وسيتم البت فيها وإخطار اللجنة بالتفاصيل والنتائج.

وطالب رئيس اللجنة أحمد السجنيي بضرورة موافاة اللجنة بكل التفاصيل خلال 45 يومًا حرصا علي مصلحة المواطنين والأهالي التى توقفت أعمال الصرف لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved